|


رالي الأردن.. العطية يبحث عن فوزه الـ81

عمان -الفرنسية 2022.05.18 | 06:51 pm

يبحث القطري ناصر العطية عن فوزه الحادي والثمانين في بطولة الشرق الأوسط، وذلك حين يخوض اعتباراً من الخميس، رالي الأردن الذي يمتد لثلاثة أيام من 12 مرحلة على المسارات الحصوية لشاطئ البحر الميت ووادي الأردن.
ويشكل رالي الأردن الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وفرصة للعطية من أجل حسم لقب البطولة الإقليمية للمرة الثامنة عشرة في مسيرته، من خلال تحقيق فوزه الرابع عشر في أراضي المملكة الهاشمية.
ويتصدر العطية الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط بفارق 50 نقطة عن الأردني عيسى أبو جاموس الذي يتصدر الفئة الثانية «إن آر 4» ويطمح الى نيل لقبها، وذلك بعد 3 جولات من أصل 6.
وبعد فوزه في الجولتين الأوليين اللتين احتضنتهما عُمان وقطر، اكتفى العطية في الجولة الماضية التي أجريت في الكويت، بالمركز الثاني خلف مواطنه خالد السويدي، إلا أن ذلك لم يمنعه من الابتعاد في صدارة ترتيب الشرق الأوسط بعدما حل أبو جاموس في المركز السابع.
وقال العطية للمكتب الإعلامي لرالي الأردن الدولي: «أنا سعيد بالعودة إلى هنا إلى الأردن للمشاركة في رالي الأردن الدولي المفضل لدي والذي ستكون المنافسة فيه قوية.. خاصة في المرحلة الطويلة (نهر الأردن) التي خضناها سابقا ضمن منافسات رالي الأردن (دبليو آر سي)، ستكون هذه المرة المنافسة صعبة على الجميع. سنستعد جيداً فالأجواء جميلة دائماً في الأردن».
وتابع القطري الذي يقود فولكسفاجن بولو جي تي آي من فئة آر 5: «كانت هذه السنة جيدة بالنسبة لنا، بدأنا بالفوز برالي داكار ومن ثم فزنا براليين في بطولة الشرق الأوسط للراليات في عُمان وقطر، بينما أنهينا رالي الكويت في المركز الثاني، علينا أن نكون أذكياء هنا، في حال فزنا فأننا سنفوز بالبطولة، علينا الاستمتاع ومشاركة التجربة مع الجميع».
ويقف بين العطية وتحقيق هدفه منافسان اثنان من نفس فئة« آر 5» و23 مشاركاً آخر في مختلف الفئات الأخرى.
ويشارك العُماني عبد الله الرواحي على متن سيارة شكودا فابيا آر 2 إيفو، بينما يشارك ابن عم العطية، ناصر العطية، في الحدث خلف مقود فورد فييتسا آر 5.
ويحتل الرواحي والعطية المركزين الثالث والرابع في ترتيب السائقين، ويتطلع الأول إلى العودة القوية بعد خيبة الأمل في رالي الكويت والمشاكل التي تعرض لها والتي كان أبرزها العطل في مبرد سيارته والذي تسبب بضرر في المحرك.
وجاء الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط على النحو التالي: أولاً القطري ناصر العطية بـ109 نقاط، وحل ثانيًا الأردني عيسى أبو جاموس بـ59 نقطة ، ونال العماني عبدالله البرواحي المركز الثالث بـ54 نقطة ، يليه القطري ناصر خليفة في المركز الرابع بـ49 نقطة، ثم الأردني ايهاب الشرفا خامسًا بـ39 ، والقطري خالد السويدي سادسًا بـ38 نقطة، وجاء الكويتي مشاري الظفيري سابعًا بـ30 نقطة، يليه مواطنه محمد الظفيري في المركز الثامن برصيد 25 ، وحل العماني زكريا العمري تاسعًا بـ24 نقطة ، وجاء القطري إيديث ويس بـ13 نقطة عاشرًا .