|


العبد المنعم أسهم بـ5 أهداف في المسابقة

الفيحاء يفتقد 71% من قوته

أفرز الاجتماع التنسيقي الخاص بالمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمع فريقي الفيحاء الأول لكرة القدم ومنافسه الهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة الليلة، ارتداء لاعبي الفيحاء اللون البرتقالي، فيما سيرتدي الهلال شعاره الأزرق.. وفي الصورة التي التقطت أمس يظهر محسن الرشيدي إداري فريق كرة القدم في نادي الفيحاء يحمل قميص الفريق، ويظهر على الطرف الآخر سعود كريري مدير الكرة في نادي الهلال يحمل القميص الأزرق، وفي الوسط نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تصوير: علي خمج
الرياض ـ سعد الفراج 2022.05.19 | 12:55 am
يفتقد فريق الفيحاء الأول لكرة القدم إلى 71في المئة في المئة من قوته في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين حينما يواجه نظيره الهلال، اليوم، الذي يجرى على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث أسهم لاعبه الغائب مالك العبد المنعم في خمسة أهداف من إجمالي سبعة أحرزها الفريق البرتقالي في البطولة.
ويغيب العبد المنعم بسبب إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها قبل نحو أسبوعين في تدريبات فريقه الجماعية.
وواجه الفيحاء في دور الـ 16 نظيره أبها، وانتصر بأربعة أهداف نظيفة أحرزها اليوناني باناجيوتيس تاختيدس عن طريق ركلة جزاء، ومالك العبد المنعم بعد تمريرة سلطان مندش، وأمادو موتاري من تمريرة مالك، وأخيرًا رامون لوبيز. وفي اللقاء الثاني حلَّ الفيحاء ضيفًا على الباطن وانتصر بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز ألكسندر تراجكوفسكي الهدف الأول بعد تمريرة من مالك، وسجل الثاني اليوناني باناجيوتيس تاختيدس عن طريق ركلة جزاء، وفي اللقاء الأخير استطاع الفيحاء الانتصار على الاتحاد ليصعد إلى الدور النهائي بعد تسديدة من مالك العبد المنعم تصدى لها البرازيلي جروهي قبل أن يكملها زميله محمد أبو سبعان في شباك الاتحاد.

رازوفيتش: نواجه الأفضل آسيويا
أكد الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة الهلال في نهائي كأس الملك، مشيرًا إلى أنهم يواجهون أفضل فريق في قارة آسيا.
ويواجه، اليوم، الفيحاء نظيره الهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة. وقال المدرب الصربي في المؤتمر الصحافي أمس: “عملنا في الموسم الجاري بشكل جيد من أجل الوصول لهذا المكان الذي نستحقه، وأعرف جيدًا مدى صعوبة خصمنا الذي يعدُّ أفضل فرق القارة”. وأضاف الصربي: “سنلعب من أجل الفوز، ويجب أن يكون الدفاع أمام الهلال في أفضل حالاته إضافة إلى الهجوم، متأكد أن اللاعبين سيبذلون جهدًا مضاعفًا أكثر من 100 في المئة”. وبيَّن رازوفيتش أن مباريات الكؤوس لا يجب أن تلعب سوى لتحقيق الانتصار فقط، مشيرًا إلى أن طريقة لعبهم في مواجهة الغد ستكون مختلفة.

الشويش: الكأس طموحنا
شدد حسين الشويش، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، على أهمية المواجهة المرتقبة أمام الهلال، مشيرًا إلى جاهزية جميع زملائه اللاعبين.
وقال الشويش في المؤتمر الصحافي: “وصولنا إلى النهائي فرصة كبيرة سنسعى من خلالها إلى كتابة التاريخ، ونحن معتادون على الحضور الجماهيري الكبير في كثير من المباريات”.
وأضاف: “نحترم تاريخ الهلال الكبير وبطولاته، لكن سنفعل المستحيل لكسب أغلى الكؤوس”.
واختتم حديثه بقوله: “فرصة كبيرة لنا لكتابة التاريخ وتحقيق بطولة غالية علينا جميعًا فهي تحمل اسم سيدي خادم الحرمين الشريفين وبحضور ولي العهد، فهذا يعدُّ حافزًا لنا كلاعبين”.

أبو سبعان أمام الثانية
يهدف محمد أبو سبعان، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، إلى نيل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثانية في تاريخه، حينما يواجهون فريق الهلال، مساء اليوم، في النهائي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وكسب أبو سبعان البطولة حينما كان يمثل فريق الاتحاد عام 2013 بعد الفوز في المباراة النهائية على الشباب، فيما خسر البطولة مرتين حين كان يمثل الفيصلي أمام الاتحاد 2018 وأمام الفيصلي النسخة الماضية، وكان حينها لاعبًا للتعاون.
يذكر أن أبو سبعان يخوض اليوم نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الرابعة في تاريخه، ويعدُّ اللاعب السعودي الوحيد الذي شارك في النهائي مع أربعة فرق مختلفة، وهي الاتحاد والتعاون والفيصلي والفيحاء.

الهندي: مستوى الفريق متصاعد
أوضح لـ “الرياضية” محمد الهندي، المدير العام لكرة القدم في نادي الفيحاء، أن نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين يعدُّ حدثًا تاريخيًا للنادي، وهدفهم تحقيق البطولة الغالية من أمام الهلال، كاشفًا عن أن الفريق يعيش مستويات فنية كبيرة ومتصاعدة، ويعدُّ هذا الأمر إيجابيًا قبل خوض موقعة الكأس.
وقال: “كان هناك عمل طوال الفترة الماضية من الجهاز الفني والإداري بهدف تهيئة الفريق بالشكل المناسب، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في تحقيق هذه البطولة الغالية علينا جميعًا”.

فوك يخفي تشكيلة النهائي
أجَّل الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، اعتماد تشكيلته الأساسية التي تواجه الهلال في نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن الصربي سيخبر لاعبيه الأساسيين، اليوم، خلال الاجتماع الفني الذي يسبق توجه البعثة إلى ملعب “الجوهرة” الذي سيحتضن العرس الكروي السعودي. وكان فريق الفيحاء أجرى مرانه الأخير، أمس، على ملعب رديف مدينة الملك عبد الله الرياضية في تمام الـ08:30 بعدما أنهى الفريق الهلالي حصته التدريبية. الفيحاء يفتقد 71% من قوته

الفيحاء يفتقد 71% من قوته

الفيحاء يفتقد 71% من قوته

الفيحاء يفتقد 71% من قوته