|


النسخة الثالثة تواليا.. غياب الحكام السعوديين عن المونديال

الرياض - الرياضية 2022.05.19 | 04:10 pm
خلت قائمة أسماء حكام المباريات المختارين للمشاركة في مونديال قطر 2022، التي أعلنت عنها لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الخميس، من الحكام السعوديين ليستمر غيابهم عن المحفل العالمي للنسخة الثالثة توالياً.
وكانت آخر مشاركة لحكم سعودي في المونديال خلال نسخة 2010 في جنوب إفريقيا والتي شهدت مشاركة الحكم خليل جلال، وهي المشاركة الثانية على التوالي لجلال، الذي بات يحمل الرقم القياسي في مشاركات الحكام السعوديين في نهائيات كأس العالم بعد اختياره في نسخة 2006.
في مونديال البرازيل 2014 لم يتم ترشيح أي حكم سعودي لإدارة المباريات، وفي نسخة 2018 تم استبعاد طاقم التحكيم السعودي بأكمله الذي يتكون من فهد المرداسي وعبدالله الشلوي ومحمد العبكري ليتواصل الغياب.
واختار الاتحاد الدولي 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست، مشيراً إلى أنه بالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم في بطولات «فيفا» وباقي المنافسات الدولية والمحلية في الأعوام الماضية.
وشهد القائمة اختيار 12 حكما عربيا يتقدمهم الإماراتي محمد عبدالله والقطري عبدالرحمن جاسم والجزائري مصطفى غربال.
وستكون نسخة قطر 2022 أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام بالفيفا ، ثلاثة حكام من السيدات وثلاثة آخرون مساعدات لهن.