|


صناعة الأهداف.. بيريرا يتصدر وكورنادو ثانيا

الرياض- أحمد مختار 2022.05.22 | 10:06 pm
يستضيف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، منافسه الهلال في كلاسيكو الجولة 27 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في مواجهة قد تحدد الكثير من ملامح المنافسة في فترة الحسم، مع استعانة كل فريق بكوكبة من النجوم وفي مقدمتهم صناع اللعب الذين يساهمون في عدد الفرص والأهداف.
واستعاد كوزمن كونترا مدرب الاتحاد خدمات لاعبه البرازيلي إيجور كورنادو في الجولات الحاسمة، بعد تألقه خلال المواجهة الماضية أمام الفتح والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 4-4، حيث ساهم هذا الموسم في 14 هدفاً ببطولة دوري المحترفين مع فريقه، بتسجيله 5 أهداف وصناعة 9 خلال 15 مباراة شارك فيها هذا الموسم.
في المقابل، يتصدر البرازيلي ماثيوس بيريرا لاعب الهلال قائمة صناع الأهداف هذا الموسم في بطولة الدوري بصناعة 10 أهداف خلال 20 مباراة، متقدماً على بانويتيس لاعب الفيحاء وكورنادو لاعب الاتحاد حيث صنع كل منهما 9 أهداف.
ونجح بيريرا أيضاً في تسجيل هدفين هذا الموسم مع الهلال دورياً، ليساهم في 12 هدفاً بالمسابقة المحلية حتى الآن، علماً بأنه صنع 32 فرصة للتسجيل مقارنة بـ33 لمواطنه إيجور كورنادو نجم الاتحاد، لذلك سيكون الكلاسيكو المقبل بمثابة فض الاشتباك بين الثنائي من أجل التربع على عرش صناع اللعب هذا الموسم في بطولة دوري المحترفين.