|


كوزمين ودياز.. ثاني مواجهة

الرياض- أحمد مختار 2022.05.22 | 10:08 pm
يلتقي الروماني كوزمين كونترا مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مع نظيره الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال للمرة الثانية في مسيرتهما التدريبية، عندما يلتقي الفريقان، الأحد، لحساب الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
ولم يلتق كوزمن ودياز من قبل خلال السنوات الماضية، ليكون كلاسيكو جولة الذهاب هو اللقاء الأول بينهما، والذي حقق خلاله الهلال تحت قيادة دياز الفوز على اتحاد كوزمن بنتيجة 2-1، على ملعب الأمير فيصل بن فهد الرياض.
رقمياً، قاد كوزمن فريقه الاتحاد في 25 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، بواقع 23 مباراة في الدوري ومباراتين في الكأس، نجح خلالها في تحقيق 18 انتصاراً مع 4 تعادلات و3 هزائم، وسجل فريقه 55 هدفاً مقابل استقبال شباكه 24.
في المقابل، أدار دياز 18 مباراة للهلال بواقع 9 مباريات في الدوري و6 بدوري أبطال آسيا و3 مباريات في الكأس، حقق خلالها 14 انتصاراً مع تعادلين وهزيمتين، علماً بأن أحد التعادلين انتهى بالخسارة بركلات الترجيح أمام الفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مع تسجيل فريقه 40 هدفاً واستقبال 14.
وعلى المستوى الفني، يعول كوزمن على طريقة لعب 4-2-3-1 وهي التي راهن عليها في اللقاء الأخير ضد الفتح، بحضور ثنائي محوري أمام رباعي الدفاع وخلف لاعبي الهجوم، مع حمدالله في المقدمة وخلفه الثلاثي البيشي، رومارينيو، وكورنادو، وفي الوسط الثنائي أندري وهنريكي أمام رباعي الدفاع مهند الشنقيطي، حمدان الشمراني، أحمد حجازي حال تعافيه بشكل كامل، وزياد الصحفي وفي المرمى جروهي.
أما دياز فيعتمد باستمرار على رسم 4-3-3، بالرهان على ثلاثي في المنتصف للحيازة والسيطرة والربط بين خطي الدفاع والهجوم، بتواجد المعيوف في المرمى، أمامه محمد جحفلي، البليهي، سعود عبد الحميد، وياسر الشهراني. وفي المنتصف مصعب الجوير أو عطيف، رفقة الثنائي سلمان الفرج وماثيوس بيريرا، وبالهجوم سالم الدوسري، موسى ماريجا، وأوديون إيجالو.