|


تعادل أبها يؤزم موقف الأهلي

جدة- الرياضية 2022.05.22 | 11:00 pm
تأزم موقف فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما تعثر بالتعادل 1-1، أمام أبها ضيفه في المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الجولة الـ27 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضة في جدة، الأحد.
وبادر الضيوف بافتتاح التسجيل بواسطة التونسي سعد بقير عند الدقيقة 38، قبل أن يدرك البرازيلي كارلوس إداوردو التعادل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 44، ليتعقد موقفه في سلم الترتيب حيث يحل عاشراً بـ 30 نقطة، وليس ببعيد عن خطر الهبوط، بينما ارتفع رصيد أبها إلى 34 وقفز إلى المركز السادس.
وبدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي فريق الأهلي، وكاد البرازيلي كارلوس إدوارد بعد 18 دقيقة على صافرة البداية، وعاد اللاعب نفسه بفرصة ثانية من تسديدة قوية تصدى لها المغربي عبدالعالي محمدي حارس مرمى أبها باقتدار.
ومن هجمة مرتدة استغل سعد بقير خطأ دفاعي فادح من محمد خبراني مدافع الأهلي ليخطف الكرة ويسدد في المرمى معلنًا تقدم فريقه عند الدقيقة 38، وكان عبدالرحمن غريب قريب من إدراك التعادل، لكن عبدالعالي الحارس تصدى لتسديدته قبل أن ينجح إدواردو في ذلك عند الدقيقة 44.
انطلاقة الشوط الثاني جاءت كسابقه، بضغط أصحاب الأرض بفضل انطلاقات هيثم عسيري وأيمن يحيى، قابل ذلك دفاع منظم من جانب لاعبي أبها الذين تمكنوا من إفساد الهجمات الأهلاوية.
واقترب السوري عمر السومة مهاجم الأهلي بعدما دخل بديلاً، من خطف هدف الفوز من رأسية لكن حارس أبها تمكن من تحويلها إلى ركنية قبل 5 دقائق على نهاية الزمن الرسمي للمباراة.
وفشلت جميع محاولات الأهلي في خطف هدف الفوز بعد 5 دقائق احتسبها أحمد الرميخاني حكم المباراة، وقت بدل ضائع لتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين 1-1، ليخرج كل فريق لنقطة واحدة.
هذا، ويحل الأهلي ضيفًا على النصر، السبت المقبل، بينما يذهب أبها لمقابلة الهلال بعدها بـ24 ساعة ضمن مباريات الجولة الـ28 من الدوري المحلي.