|


الرئيسية / انفوجرافيك

المأمور: المعيوف الأكثر خبرة.. وجروهي الأفضل تصديا

مكه المكرمة ـ عبد الغني عوض 2022.05.23 | 12:34 am
أثنى عادل المأمور، مدرب حراس المنتخب المصري ونادي الزمالك السابق، على عبد الله المعيوف ومارسيلو جروهي، حارسي الهلال والاتحاد، اللذين يلتقيان وجهًا لوجه اليوم ضمن منافسات الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مشيرًا إلى أن المعيوف يتفوق على منافسه بالخبرة وإجادة استخدام القدمين في التعامل مع الكرة، في حين يتميز جروهي بردة فعله السريعة، ونجاحه في التصدي للتصويبات البعيدة والقريبة مع استخدام يديه في بناء الهجمات لفريقه مستغلًا المساحات الخالية للفريق المنافس.

* الخبرة
يمتلك خبرة كبيرة مع المنتخب السعودي وشارك في 11 مباراة دولية أكسبته ثقلًا فنيًا ساعده على التألق في المباريات المهمة مع فريقه سواء في بطولة دوري المحترفين أو دوري أبطال آسيا.

* الانفراد
قليلًا ما يتعرض لموقف الانفراد التام لكن في غالبية المواقف التي يمر بها ينجح بنسبة 80 في المئة في التعامل مع الانفرادات ويعيبه بعض البطء أثناء الخروج لملاقاة المهاجم المنفرد مما يؤثر سلبيًا في نجاح مهمته.

* العرضيات
تمركزه جيد أثناء التقاط الكرات العرضة العالية داخل منطقة الجزاء وصوته مسموع وفيه تفاهم مع زملائه المدافعين، لكن يعيبه الاستهتار بعض الشيء في التعامل مع العرضيات الأرضية التي قد تسبب له مشاكل.

* اللعب بالقدم
من أفضل الحراس في الدوري السعودي الذين يجيدون اللعب بالقدمين خاصة عند الخروج من مرماه ومواجهة لاعبي المنافس بكل جرأة وهي من أبرز مميزات المعيوف التي تفيد فريقه في الهجمات المرتدة.

* القيادة
توجد لديه كل مقومات الحارس القائد من قوة الشخصية والاتزان في الانفعالات والتعامل مع الحكام وتهدئة زملائه في المواقف المتأزمة على الرغم من أنه ليس القائد الأول للفريق في وجود الفرج وعطيف والشهراني.

* التصدي
جيد في التصدي للركنيات بنسبة تصل إلى 90 في المئة، ينجح في التقاط الكرات العالية، ويمتلك القدرة على التصدي للتصويبات البعيدة بنجاح لكنه في التصويبات القريبة من الـ 18 تكون ردة فعله بطيئة إلى حد ما.

* بناء الهجمة
ناجح إلى حد بعيد في بناء الهجمات المضادة وخاصة المرتدة لإجادته اللعب بقدميه وقدرته على المراوغة أيضًا وبُعد نظره أثناء التمرير الطولي في المساحات الخالية للمنافس والتي يستغلها زملاؤه المهاجمين.

* داخل المنطقة
يجيد التعامل مع ازدحام المنطقة وتعليماته غالبًا صحيحة وتحركاته بدون كرة سليمة وبارع في الخروج لالتقاط الكرات الرأسية لمهاجمي المنافسين لكنه أحيانًا يغلب عليه طابع البطء في التحركات القطرية.

* خارج المنطقة
مهاراته عالية في التعامل مع الكرة وخروجه من المنطقة غالبًا مناسب سواء في قطع الكرة أو إفساد هجمة مع براعته في المراوغة خارج المنطقة ثم استغلال قوة بنيانه في التسديد القوي في بناء الهجمات.