|


لاعب النمور السابق يؤكد اقتراب فريقه من اللقب

اليامي: جروهي مصدر الأمان

حوار: ماجد هود 2022.05.23 | 12:55 am

بدأ باسم اليامي ممارسة كرة القدم، من خلال براعم نادي الاتحاد، وتدرج في جميع مراحل الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول، ليواجه الكثير من التحديات التي كادت توقف مسيرته.
ومع قدوم البلجيكي ديمتري لقيادة الاتحاد في عام 1417هـ، أصبح اليامي ركيزة مهمة ليمنحه الفرصة في كأس الاتحاد عام 1417هـ، ويسهم في الفوز باللقب بعد غياب أعوام عدة عن البطولات.
وعاش في عام 2001 أزهى فتراته، إذ قدم مستويات لافتة للغاية توجها بالانضمام للمرة الأولى إلى المنتخب السعودي، إذ استدعاه الصربي سلوبودان، مدرب الأخضر سابقًا، للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وفي حواره مع “الرياضية”، يتحدث اليامي عن مواجهة فريقه السابق أمام الهلال في كلاسيكو الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والتي تحدد بشكل كبير اتجاه بوصلة اللقب لمن.



01
كابتن باسم.. من الأقرب من وجهة نظرك الفنية للحصول على النقاط الثلاث بين الاتحاد والهلال في مباراة اليوم؟
الاتحاد الأقرب للانتصار وهو الأقرب لنيل الدوري لمعطيات عدة.
02
ما الذي جعلك تعتقد فوز الاتحاد في هذه المباراة خاصة أنها مهمة لكلا الطرفين؟
أهم نقطة هي أن لاعبي الهلال قادمون للمباراة وهم في قمة الإرهاق بعد مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيحاء الخميس الماضي والتي استمرت لـ 120 دقيقة إضافة إلى أن الهلال سيلعب وهو مضغوط بعد خسارته مباراة التتويج بالكأس وبالتالي فهو يريد الانتصار ومصالحة جماهيره بأي طريقة الأمر الذي قد يؤدي لكثرة الأخطاء في المباراة بعكس الاتحاد.
03
الاتحاد في كلتا الحالتين يلعب بفرصتي الفوز أو التعادل بينما الهلال يجب عليه الانتصار في المباراة.. هل سيكون ذلك مؤثرًا على الفريقين؟
بالنسبة إلى الاتحاد ليست المسألة فرصتين أو فرصة، بل أود القول “اللي ما ياكل بيده ما يشبع” ويجب على الاتحاد الفوز ولا ينظر إلى أي حسابات أخرى.
04
ما أبرز نقاط القوة في فريق الاتحاد؟
أول نقطة هي جماهير الاتحاد في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”.. أما بالنسبة إلى خطوط الفريق فهي تكمن في مركز الحراسة حيث أن جروهي نقطة قوة في الفريق ومن بعده خط الدفاع بشرط أن يكون أحمد حجازي موجودًا وأخيرًا الثلث الهجومي الاتحادي، بمعنى ضع جروهي أولًا ومن بعده أي لاعب في المراكز الأخرى.
05
حجازي لم يلعب أي مباراة رسمية لأكثر من 3 أشهر.. ألا تعتقد أن الدفع به مجازفة؟
نعم أنا أطالب بمشاركة حجازي في هذا اللقاء المهم ولكن بشرط أن يكون في جاهزية كاملة.
06
ما أبرز نقاط القوة في فريق الهلال؟
الهلال قوته تكمن في وسط الملعب ومشكلة فريق الهلال في عمق الدفاع إذ توجد لديه ثغرات فيها ولو استغلها الاتحاد سيكسب المباراة.
07
من في رأيك من لاعبي الاتحاد يستطيع استغلال تلك الثغرات التي تحدثت عنها؟
أول لاعب هو البرازيلي رومارينيو وحمد الله وكورنادو من الخلف إضافة إلى عبد العزيز البيشي وعبد الرحمن العبود.
08
غياب فهد المولد عن هذه المباراة المهمة.. هل سيكون مؤثرًا على الاتحاد؟
بالصراحة التأثير سيكون من ناحية روح فهد داخل الملعب وهو كابتن الفريق.. وفهد يظهر دائما خاصة مع مثل هذه الفرق.
09
ما أبرز ذكرياتك مع فريق الاتحاد خاصة في مبارياتكم ضد الهلال؟
لا توجد أكثر من المباراة المشهورة التي يعرفها الجميع.
10
ما تلك المباراة؟
مباراة النزهان وأبو زندة إذ منع النزهان هدفًا اتحاديًا محققًا بيده وأن هذه الحادثة يعرفها أهل الماضي والحاضر ولن ينساها المستقبل وستظل عالقة والجميع سيتذكرها، وأيضًا من المواقف التي أتذكرها أنه في تلك الفترة كان الاتحاد دائمًا المسيطر على مباريات الهلال.
11
توقعاتك لمباراة اليوم أعطني إجابة مباشرة؟
التوقع صعب.. ولكن أقول الدوري اتحادي بإذن الله.