|


إنفانتينو يتوقع أن يتجاوز عدد متابعي مونديال قطر 5 مليار

دافوس - الألمانية 2022.05.23 | 07:46 pm

أشارت توقعات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إلى أن مونديال كأس العالم الذي سوف تستضيفه قطر سيحقق رقما قياسية.
جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها جياني انفانتينو رئيس الاتحاد في حلقة نقاش في المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري، الإثنين.
وقال انفانتنيو في بيانه الافتتاحي: « شوهد المونديال السابق من 4 مليار شخص، وشوهد مونديال كأس العالم لكرة القدم النسائية من 2ر1 مليار شخص، وسيشاهد 5 مليار شخص مونديال قطر، وسيتجاوز هذا العدد بشكل كبير عدد نصف سكان العالم، ويشمل هذا العدد الجماهير في الملاعب والمشاهدين عبر شاشات التلفزيون وفي ساحات المشاهدة العامة».
واقتبس انفانتينو مقولة نيلسون مانديلا الرئيس الجنوب افريقي الراحل إن الرياضة لديها القوة لتغيير العالم، وقال انفانتينو إن مانديلا كان محقا في ذلك بالطبع، مشيراً إلى أن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في الكرة الأرضية وأردف أن الجميع يشعر أن «كرة القدم هي هذا العنصر الموحد.
من جانبه، أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في كلمته أمام المنتدى عن اعتقاده بأن الانتقادات الموجهة إلى بلاده تعد من قبيل التمييز، وقال إنه لا يزال هناك أناس لا يمكنهم تقبل أن تنظم دولة عربية مسلمة بطولة مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم.
وأضاف الأمير تميم: «هؤلاء الناس وبينهم كثيرون في مواقع نفوذ بدأوا في شن هجمات بسرعة لم نرها من قبل أبدا، وتابع أن قطر ليست مثالية لكنها تجتهد دائما لكي تتحسن».