|


الدوري 275 يوما.. 5 توقفات.. 92 راحة.. واجتماع يحدد تقليص معسكر الأخضر

الأندية ترفض الروزنامة

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2022.05.25 | 12:01 am
رفض عددٌ كبيرٌ من أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الروزنامة المقترحة للموسم المقبل، التي قدَّمتها لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، خلال ورشة العمل التي جرت، أمس، بالتعاون مع لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، في حضور ومشاركة ممثلي الأندية، وعدد من مدربي الفرق، حسبما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ووفقًا للمصادر ذاتها، رفضت الأندية الروزنامة لأسباب عدة، منها التوقف 35 يومًا بعد الجولة التاسعة من الدوري، وتحديدًا خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى 20 نوفمبر المقبلين، إذ تشهد المرحلة الأخيرة من استعدادات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لكأس العالم قطر 2022. واستشهدت الأندية بالدوريات الأخرى للمنتخبات المشاركة في المونديال، حيث تتوقف مسابقاتها المحلية قبل نحو أسبوعين من انطلاق البطولة.
ووضعت لجنة المسابقات في الرابطة مقترحًا بأن يبدأ الدوري في 25 أغسطس المقبل، وأن يستمر 275 يومًا “ينتهي في 26 مايو 2023”، وأن تتخلله خمسة توقفات بواقع 92 يومًا.
كذلك، وضعت لجنة المسابقات الجولة العاشرة في الدوري بين الدور نصف النهائي لكأس العالم والمباراة النهائية، أي خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر المقبل، إلى جانب عدم توقف الدوري خلال بطولة كأس الخليج، التي يُنتظر إجراؤها في يناير المقبل، حيث تُلعب الجولات 13، و14، و15.
ويبدأ معسكر “الصقور الخضر” بعد نهاية الموسم المقبل مباشرةً، استعدادًا لكأس آسيا 2023، في حال أُقِرَّ موعدها بعد اعتذار الصين، وسيستمر 20 يومًا قبل انطلاق البطولة، في 16 يونيو 2023. وانتهت الورشة بإقرار اجتماع، يُحدَّد موعده لاحقًا، ويجمع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، ومدربي ومديري الفرق، للنظر في تقليص مدة التوقف 35 يومًا قبل انطلاق المونديال. الأندية ترفض الروزنامة