|


القهوة السعودية تحضر في «كان»

صورتان التقطتا أمس من الجناح السعودي المشارك في فعاليات مهرجان كان السينمائي.. ويظهر فيهما تقديم القهوة السعودية للضيوف (المركز الإعلامي ـ وزارة الثقافة)
الرياض ـ إيمان العتيق 2022.05.25 | 12:43 am

كشفت وزارة الثقافة السعودية، أمس، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن ملامح الجناح السعودي المشارك في مهرجان كان السينمائي، الذي تجرى فعالياته حاليًّا في فرنسا.
وأوضحت الوزارة أنهم يقدمون في الجناح القهوة السعودية لزوَّاره، وعن ذلك قالت: “اعتزازًا بإرث السعودية الحافل بالكرم، تحضُر القهوة السعودية في مهرجان كان السينمائي”.
وحرصت “الثقافة” على أن تكون حاضرة في فعاليات المهرجان السينمائي لدعم تراث السعودية وهويتها عالميًّا، وتشجيع المواهب السينمائية السعودية. ويبرز هذا الحضور من خلال الجناح الذي تشرف عليه، ويسلط الضوء على دور السعودية وتطورها في مجال السينما عبر تنظيم فعاليات وعروض متخصِّصة بالتزامن مع فترة المهرجان.
وتشارك مجموعة من المؤسسات والجهات الحكومية في جناح السعودية، منها مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ووزارة الاستثمار، وفيلم العلا، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، وشركة نيوم، ومجموعة MBC.
يذكر أن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، أصدر قرارًا بتسمية عام 2022 بعام “القهوة السعودية”، كونها تعكس الهوية الوطنية السعودية.


القهوة السعودية
تحضر في «كان»

القهوة السعودية
تحضر في «كان»