|


الهلاليون طالبوا بالنقل.. والاتحاديون يريدون إيقاف اللاعب

غرامة العبوات.. جدل التخفيف وتجاهل سالم

الرياض - الرياضية 2022.05.26 | 12:47 am

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس جدلًا كبيرًا حول معاقبة لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الاتحاد بالغرامة 45.625 ألف ريال بسبب رمي جماهيره العلب على الملعب في مواجهة كلاسيكو الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسرعان ما ظهر هاشتاق #لجنةالانضباطوالأخلاق في صدارة الترند السعودي على الطائر الأزرق بسبب النشاط الكبير فيه من المغردين تعليقًا على القرار، فيما كانت تغريدة حساب “الرياضية” التي تناولت القرار ضمن الأكثر تفاعلًا في التفاعل حوله.
وظهر عدم رضا الهلاليين من العقوبة ووصفها الكثيرون بغير المنطقية، إذ نشطوا قبل القرار بشكل كبير في تويتر من خلال المطالبة بنقل مباراة الاتحاد أمام الباطن الأخيرة في الدوري من ملعب الجوهرة مؤكدين أن اللوائح تشير إلى ذلك” على حد تعبيرهم”، فيما كان مطلب الاتحاديين بمعاقبة سالم الدوسري.
المغرد سلطان البقمي من بين المئات المعترضين على العقوبة وعلق مستغربًا بقوله “وش هالعقوبة.. العقوبه اللي قبلها حرمان من حضور الجمهور. والحين بعد تكرارها ثالث مرة غرامة”، وهو رأي فهد القثامي “58.8 ألف” الذي كتب “هنا لم يتم تطبيق النظام”.
واتجه بعض الهلاليين إلى التفاعل مع القرار بشكل ساخر ومنهم عبد السلام الحارثي، “368.8 ألف متابع” بقوله “قانون لجنة الانضباط الجديد: في حال تم تكرار المخالفة يتم تخفيف العقوبة”، فيما سار محمد بن رحيمة على النهج ذاته وكتب في ذلك “ست علب رماها جمهور الاتحاد عقوبتها 45 ألف ريال.. مع تحيات القرارات العجيبة من لجنة الانضباط”، وهو الرأي ذاته لعبد الله أبو ماجد الذي كتب “قرار مرعب بصراحة قدام النصر منع الجمهور من الحضور عشان 3 قوارير فقط الآن 6 قوارير مياه غرامة مالية”، مع وضعه أيقونة ضحك. أما الاتحاديون فقد ظهروا مستنكرين عدم معاقبة سالم الدوسري، ومنهم ماجد المطيري بقوله “المفروض يعاقب سالم بإيقافه مباراتين وتغريمه 40 ألف ريال عندما ذهب لجمهور الاتحاد واستفزّه”، فيما سار عبد المجيد أبو الحمايل على النهج ذاته من خلال إعادته نشر تغريدة سابقة لحساب اتحاد القدم حول معاقبة نواف العابد إذ كتب قائلًا “وين عقوبة سالم الدوسري”، بينما خالد المطيري نشر فيديو لاحتفالية سالم وقال “لِمَ لم يطبق عليه النظام؟، إيقاف مباراتين وغرامة 40 ألف ريال بسبب استفزازه لجمهور المنافس للمرة الثانية على التوالي”. وسار على نهج الاستغراب تركي النجار بقوله “والله هذا شيء عجيب.. عقوبة على الجمهور دون عقوبة على الطرف الثاني المتسبب في ما حصل، سالم لاعب ذكي، تعمد استفزاز الجمهور لغاية في نفس يعقوب، في النظام دائمًا هناك طرفان في الحادث”. وكان الطائر الأزرق بعد المباراة شهد أيضًا جدلًا كبيرًا حول العبوات إذ اتهم بعض الاتحاديين سالم الدوسري بأنه تعمد استفزاز الجمهور حتى يردوا عليه بتهور ويتسبب ذلك في نقل المباراة، بينما تفرغ الهلاليون لنشر لوائح اشاروا أنها تنطبق على الاتحاد وستؤدي إلى نقل مباراته أو حرمانه من جمهوره.


غرامة العبوات..
جدل التخفيف وتجاهل سالم

غرامة العبوات..
جدل التخفيف وتجاهل سالم

غرامة العبوات..
جدل التخفيف وتجاهل سالم