|


حارس الفيحاء يطلب الراحة.. ويكشف مصيره مع البرتقالي

فلاديمير: المعيوف.. الأفضل

حوار: أمل إسماعيل 2022.05.26 | 11:51 pm

احتفل فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، ببطولته رقم 11 في مسيرته الاحترافية، والأولى مع نادي الفيحاء، بعد موسم طويل وشاق، وصفه بالصعب في جميع مبارياته، دون استثناء، متمنيًا الاستمتاع بإجازته، استعدادًا للموسم المقبل، الذي سيبدأه بحلم وتحدٍ جديد، حسبما ذكر في حواره مع “الرياضية”.
وجدد الصربي ستويكوفيتش ثقته برازوفيتش، مدرب فريقه، وقدرته على حل كل السلبيات، التي يعاني منها الفريق، استعدادًا للإنجاز الجديد، حسب قوله، وأنه في انتظار دعم جماهير الفيحاء، الذين قدم لهم كل الشكر لوجودهم بجانبهم في كل المنافسات.
01
حققت أولى بطولاتك مع الفيحاء والـ 11 في مسيرتك.. كيف تحقق هذا الإنجاز؟
بالفعل إنها فرحة كبيرة جدًا، جاءت بعد موسم كامل من العمل الجاد، واحترمنا الفرق الأخرى، واحترمنا توجيهات مدربنا روزافيتش، وعملنا مجموعة واحدة.
02
كيف تم فك شفرة الهلال؟
لعبنا ثلاث مرات أمام الهلال خلال الموسم الجاري، واستعدينا له بشكل جيد، لهذا فزنا، وكنا حريصين على أن نعطي كل ما لدينا 100 في المئة، وليس أقل من ذلك.
03
بمعنى أنه كان سهلًا الفوز عليه؟
احترمنا الهلال، ودرسناه جيدًا، كما أننا نعرف قدراتنا، وبناء عليه لعبنا حسب معرفتنا بالفريق، الذي أمامنا، وحققنا الفوز.
04
هل تقصد أنكم كنتم الأفضل.. لهذا حققتم الفوز على زعيم آسيا؟
الهلال فريق كبير وقوي، ولديه عناصر هي الأفضل على مستوى السعودية، و عملنا كل شيء لجعل الأفضلية للفيحاء، لأننا نعرف لاعبي الهلال جيدًا، كما أننا نملك فريقًا مثاليا، استطاع أن يدرس الهلال جيدًا، ويفوز عليه.
05
هل إهدار الهدف الأول بركلات الترجيح أضعف حظوظكم بالفوز؟
على العكس تمامًا، كنت متأكدًا أكثر من فوزنا 100‎ في المئة،‎ وخاصة بعد ضياع أول ركلة ترجيح، لأنه بعد ضياع الضربة الأولى وصلتني رسالة، وشعرت أن المسؤولية على عاتقي، وأنني لا بد أن أساعد فريقي، لذلك شعرت بالمسؤولية والفوز من قبل بداية الركلات.
06
رسالة إلى عشاق الفيحاء؟
شكرًا على دعمكم لنا في كل المباريات من بداية الموسم وحتى اليوم، ونعدكم بالأفضل في الموسم المقبل.
07
ما أهدافكم المقبلة؟
الآن سنرتاح، ونستمتع بإجازتنا، والموسم المقبل سيكون معه حلم جديد، المهم أن نأحذ القدر الكافي من الراحة، دون ضغوط، والاستعداد للموسم الجديد، وسنبدأه بحلم وتحدٍ جديد، ونستطيع تحقيق ما فعلناه الموسم الجاري وأكبر منه.. أتمنى ذلك.
08
ما أهم السلبيات التي تسعى لتغييرها في الموسم المقبل؟
بالطبع كل فريق كرة قدم لديه سلبيات داخل فريقه، ولكن مدرب الفريق هو من يعمل على معالجة الأمور، وأنا أؤمن بمدربنا رازوفيتش وقدرته على معالجة كل سلبيات الموسم الجاري، استعدادًا للموسم الجديد.
09
ما أصعب مباراة في الموسم؟
في البداية كل المباريات كانت صعبة، واحترمنا كل الفرق لتقديم مستوى جيدًا، وجميع المباريات صعبة، لأنها كانت تعتمد على ثلاث نقاط، ولا يوجد فرق بين فريق صغير أو كبير، فكل الفرق في الدوري السعودي قوية.
10
كيف تقيّم المستوى الفني في الدوري السعودي؟
كل الفرق قوية، ولا وجود لفريق كبير وآخر صغير، واللاعبون مميزون، ومن الصعب المحافظة على وجودك في الدوري الممتاز في ظل وجود أندية قوية.. دوري كبير جدًا، وصعب البقاء فيه في ظل قوة الأندية ومهارة اللاعبين.
11
من أفضل لاعب سعودي في الدوري؟
ياسر الشهراني لاعبًا، وعبد الله المعيوف حارس مرمى.
12
معظم اللاعبين بعد تحقيق بطولة يخشى التجديد، ويفضل قبول العروض الأخرى مستغلًا الفرصة؟
طبيعي.. لأنه من الصعب تكرار الإنجاز بنفس الطريقة الموسم المقبل، ولكن أنا لا أخاف من التجربة الجديدة وجاهز للبقاء والتحدي مع الفيحاء وأتمنى البقاء دون خيارات أخرى.
13
متى ينتهي عقدك مع الفيحاء؟
بعد أيام وتحديدًا في 31 من الشهر الجاري.
14
هل هناك عروض أخرى؟
أنا حاليًا في اجتماع مع إدارة الفيحاء حول تجديد العقد وأتمنى أن نصل إلى اتفاق يرضي الجميع لأستمر مع الفيحاء.