|


دقيقتان تنعشا آمال الباطن في البقاء

الرس- الرياضية 2022.05.27 | 09:20 pm

أنعش فريق الباطن الأول لكرة القدم، آمال بقائه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما حول تأخره مرتين أمام الحزم مضيفه إلى فوز 3-2، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الرس، ضمن مباريات الجولة الـ28 من المسابقة.
وأكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة من انطلاقة المباراة بعد طرد عبدالرحمن الدخيل المدافع بالبطاقة الحمراء، لارتكابه مخالفة منعت مهاجم الباطن من الانفراد بالمرمى.
سجل ثلاثية الباطن الكونغولي فابيو آبرو عند الدقيقة 48، ويوسف فواز هدفين عند الدقيقتين( 87، 89)، بينما أحرز ثناية الحزم الهولندي أولا جون عند الدقيقة 48، نوفل الزرهونيعند الدقيقة 80.
النتيجة رفعت رصيد الباطن إلى 29 نقطة وبقى في المركز الخامس عشر (قبل الأخير)، بينما ظل الحزم عند 17 نقطة في المركز السادس عشر (الأخير) وكان قد تأكد هبوطه منذ الجولة الماضية.
وجد أصحاب الأرض أنفسهم تحت الضغط مبكرًا عندما أشهر محمد القرني حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه عبدالرحمن الدخيل بعد العودة لتقنية الـVAR مع مرور 4 دقائق على انطلاق المباراة.
سيطر لاعبو الباطن على مجريات الشوط الأول وكانوا الأخطر على المرمى واهدروا العديد من الفرص خاصة الكونغولي فابيو آبرو في مقابل فرصة واحده لفريق الحزم بواسطة عبدالإله الشمري مرت جوار مرمى الأوروجوياني مارتن كمبانيا حارس الباطن.
وفشل الضيوف في ترجمة سيطرتهم واستغلال النقص العددي إلى أهداف ليطلق القرني صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ومع انطلاقة الشوط الثاني وضع الهولندي من أصل ليبيري أولا جون فريقه الحزم في المقدمة عند الدقيقة 48، ولجأ إلى لتقنية الـVAR ليحتسب ركلة جزاء لصالح آبرو مهاجم الباطن، تمكن إبراهيم زايد حارس مرمى الباطن من التصدي لها .
وعاد آبرو نفسه مسجلًا هدف التعادل عند الدقيقة 64. وسط مطالبة لاعبي الحزم بمخالفة قبل تسجيل الهدف ليعود القرني إلى تقنية الفيديو للمرة الرابعة، مؤكدًا صحة الهدف؛ لكن نوفل الزرهوني يضيف الهدف الثاني للحزم عند الدقيقة 80. قبل أن يسجل يوسف فواز(البديل) التعادل من تسديدة من خارج المنطقة عند الدقيقة 87 ويعود اللاعب نفسه بهدف الفوز عند الدقيقة 89.
هذا، ويستضيف الباطن نظيره ضمك18 يونيو المقبل، فيما يستقبل الحزم النصر في اليوم ذاتها لحساب الجولة المقبلة.