|


بثنائية الرائد.. الشباب يواصل مطاردة النصر

بريدة- الرياضية 2022.05.27 | 11:00 pm

أبقى فريق الشباب الأول لكرة القدم، الرائد مضيفه، في دائرة خطر الهبوط، بعدما فازعليه 2-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن مباريات الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وعزز الفريق العاصمي مركزه الرابع بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النصر(الثالث)، بينما بقي الفريق القصيمي عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر وليس بعيدًا عن خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
وتقمص البرازيلي كارلوس جونيور مهاجم الشباب دور البطولة بعدما سجل هدفي اللقاء في شوط المباراة الأول عند الدقيقتين 5، 31.
وضع الشباب مضيفه تحت الضغط بهدف مبكر بواسطة البرازيلي كارلوس جونيور بعد مرور 5 دقائق على صافرة البداية، بعد الهدف سيطر الضيوف على مجريات المباراة وفرضوا اسلوبهم على لاعبي الرائد بفضل تألق نواف العابد في صناعة اللعب.
وبعد مرور 25 دقيقة ظهر أصحاب الأرض بانطلاقة من أحمد الزين ومرر كرة داخل منطقة الجزاء حولها الأرجنتيني إيفر بانيجا العائد للمشاركة مع الفريق إلى ركنية لم يستفد من ها لاعبي الرائد، قبل أن يعود جونيور بالهدف الشخصي الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 31.
ومع الوقت بدل الضائع الذي قدره شكري الحنفوش حكم المباراة بدقيقتين كاد المغربي محمد فوزير ان يقلص الفارق لصالح فريقه الرائد، ؛ لكن تألق فواز القرني منع ذلك لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد.
جاءت بداية الشوط الثاني كسابقه بسيطرة نسبية من جانب لاعبي الشباب وكاد هتان باهبري أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثالث لكن تسديدته اصطدمت بالقائم لحظة سقوط هيريرين حارس الرائد.
وانخفض مستوى الأداء من الفريقين ولم يشكلا أي خطورة على المرمى حتى الدقيقة 82 عندما طالب لاعبي الرائد بركلة جزاء، لكن الحكم احتسب عليهم حالة تسلل بعدما لجأ إلى لتقنية الـVAR.
ولم تأتي 5 دقائق احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع في تغيير على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف بهدفين دون مقابل لأصحاب الأرض.
هذا، ويحل الشباب ضيفًا على التعاون 18 يونيو المقبل، فيما يذهب الرائد إلى مواجهة الأهلي في اليو ذاته لحساب الجولة الـ29 من الدوري المحلي.