|


اللاعب والمدرب النصراوي يتحدث عن الكلاسيكو وتوقعاته

القرني: الفوز بيد تاليسكا

حوار: بندر العتيبي 2022.05.27 | 11:33 pm

يعد محسن القرني، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم السابق، أحد اللاعبين الذين برزوا في صفوف فريقه خلال الألفية، لكنه لم يستمر طويلًا مع الفريق الأصفر، وانتقل إلى اللعب في أندية عدة، بلغ عددها تسعة، إضافة إلى فريق النصر، قبل أن يعلن اعتزاله نهائيًّا، ويتجه إلى عالم التدريب.
“الرياضية” حاورت القرني، الذي يعمل مدربًا في الفئات السنية في نادي النصر قبل لقاء اليوم، الذي يجمع النصر والأهلي، ضمن منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فإلى التفاصيل.
01
كيف تصف الكلاسيكو الذي يجمع فريقي النصر والأهلي؟
الأفضلية للنصر، لأنه يمتلك حلولًا فردية أفضل من الأهلي، إضافة إلى أن الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب النصر، وصل إلى التشكيل والأسلوب المناسبين، فيما يدخل الأهلي اللقاء وهو يعيش تحت ضغط، كونه في المراكز المتأخرة، ولديه خلل في الجهاز الفني، كما أنه يعاني من عدم الترابط في خطوطه، لذلك العشوائية واضحة في الفريق الأهلاوي.
02
ما نقاط قوة الفريقين؟
تكمن قوة النصر في خط الوسط، إضافة إلى إجادة البرازيلي أندرسون تاليسكا العديد من الحلول التهديفية، وكذلك لاعبي الأطراف يسجلون ويصنعون الأهداف، أما قوة الأهلي أعتقد أنها في اللاعب عبد الرحمن غريب، لامتلاكه مهارات فردية عالية، وسرعة مميزة أثناء المراوغة بالكرة، والموسم الجاري بشكل عام لا يوجد عند الأهلي نقاط قوة واضحة.
03
وما أضعف خطوط الفريقين؟
الأهلي لديه العديد من الضعف، ولكن خط الدفاع يأتي في المرتبة الأولى، والنصر في الفترة الأخيرة لا يوجد لديه ضعف واضح.
04
من وجهة نظرك الشخصية.. كيف يحقق النصر الفوز؟
الحلول كثيرة لدى الفريق النصراوي، ولكن أعتقد أن التسديدات البعيدة من قبل تاليسكا هي أحد أهم الحلول للبرازيلي، ويعاب عليه المساندة الدفاعية، وشخصيًّا أرشح النصر للانتصار.
05
غاب مهاجمو الفريق فينسنت أبو بكر وجوناثان رودريجيز وعبد الفتاح آدم في المباريات الأخيرة، ولم يفتقدهم الفريق.. كيف ذلك من وجهة نظرك؟
لم يفتقد النصر الثلاثي، على الرغم من مشاركة جوناثان بعض الدقائق في المباراة الأخيرة أمام الرائد، بسبب التنظيم والترابط لجميع الخطوط، ونجاح لاعبي خط الوسط في تسجيل الأهداف بشتى الطرق، وأعتقد أن النصر افتقد الكاميروني أبو بكر، كونه صنع الفارق في العديد من المباريات، التي شارك فيها، فيما لم يقدم جوناثان وعبد الفتاح للنصر المأمول حتى الآن.
06
وهل تعتقد أن السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، قادر على العودة إلى مستواه في الأعوام الماضية عبر شباك النصر الليلة؟
بإذن الله، سيواصل الغياب في مباراة الليلة، وأتوقع أن السومة سيعاني، لأنه بحاجة إلى مجموعة من اللاعبين المميزين، خاصة في الأطراف، ناهيك عن عدم الاستقرار الفني للأهلي طيلة الموسم الجاري.
07
حسابيًّا، النصر ما زال له أمل في تحقيق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. هل أنت متفائل بتحقيقه؟
صعب يحقق النصر الدوري، لأنه يتطلب تعثر فريقي الاتحاد والهلال في مبارياتهما المقبلة، فلو كان المنافس واحدًا لكانت الحظوظ أكثر، فمن الصعوبة تعثر كل المنافسين، ولكن الأهم مواصلة الروح والرغبة في تحقيق الفوز في كل اللقاءات.
08
كيف ابتعد النصر عن المنافسة منذ وقت مبكر الموسم الجاري؟
بداية الموسم كانت النتائج سيئة، وشخصية الفريق لم تكن حاضرة لدى اللاعبين، فكان ينبغي عليهم أن تكون ردة فعلهم أقوى وأسرع، لذا كان نزيف النقاط عاليًا.
09
هل تعتقد أن بقاء المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى منتصف الدوري كان له دور كبير في نزيف النقاط؟
متى ما كان في الفريق خلل فيجب بتره في أسرع وقت، وأعتقد لو كان القرار مبكرًا لكان حال النصر أحسن وأفضل بكثير، فحمد الله أضاع العديد من الفرص وركلات الجزاء، وفينسنت أبو بكر لم يأخذ وضعه في بداية الموسم.
10
تعاقب على النصر العديد من المدربين في الموسم الجاري.. كيف تصف ذلك؟
أمر ليس إيجابيًّا، لكن الظروف هي من أجبرت الإدارة على تغيير المدربين، أتمنى أن يتم اختيار المدرب الذي يناسب عناصر الفريق وأدواته الحالية.
11
من أخطر لاعب أهلاوي على الفريق النصراوي؟
أكثر ما يشكل خطرًا على النصر مراوغات وسرعة عبد الرحمن غريب، وتسديدات المقدوني أزجان أليوسكي.
12
مَن يعجبك من لاعبي النصر؟
حاليًا يعجبني الكثير من اللاعبين، يتقدمهم الثنائي خالد الغنام وسامي النجعي، وأتمنى أن يحافظا ويطورا نفسيهما أكثر وأكثر.
13
كلمة أخيرة توجهها للجمهور النصراوي؟
أشكر جماهير الشمس على دعمها المعنوي للاعبين، فهي جماهير الوفاء، وبإذن الله الفريق سيسعدها كثيرًا في الموسم المقبل.