|


النصر يهدد مساعي الأهلي في البقاء

الرياض- الرياضية 2022.05.28 | 12:07 am

يستضيف فريق النصر الأول لكرة القدم، نظيره الأهلي على ملعب «مرسول بارك»، السبت، في كلاسيكو الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وسط طموحات متباينة للفريقين.
ويأمل الأصفر العاصمي في تحقيق الانتصار الرابع تواليًا ومطاردة المركز الثاني، وما زال يملك حظوظاً في المنافسة على اللقب، بينما يسعى الفريق الغربي إلى العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ الجولة 24 عندما فاز على الطائي 3-1، كما تمثل له نقاط المباراة أهمية قصوى للابتعاد من دائرة الهبوط، إذ تعني خسارته تأزم وضعه بصورة كبيرة.
ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 54 نقطة متأخرًا بـ4 نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني، فيما يقف الأهلي في المركز العاشر برصيد 30 نقطة من 6 انتصارات و12 تعادل كأعلى معدل تعادلات.
وستكون كل أوراق الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو مدرب النصر متاحة بعد عودة الكاميروني أبوبكر فينسنت والأوروجوياني جوناثان رودريجيز ثنائي الهجوم، إلى جانب المدافع عبدالله مادو.
ويراهن روسو على حالة التألق والانسجام التي يمر بها لاعبي الفريق خاصة البرازيلي أندرسون تاليسكا والأوزبكي ماشاريبوف في حسم مواجهة الكلاسيكو وتجديد الفوز على الأهلي.
وفي المقابل يعول الأوروجوياني سيبوليدي مدرب الأهلي الذي يعول على المقدوني اليوسكي وعمر السومة وعبد الرحمن غريب لصناعة الفارق أمام النصر، وكسب نقاط المباراة من أجل الابتعاد عن مناطق خطر الهبوط.
وكان لقاء الذهاب قد كسبه النصر 2-1 بثنائية البرازيلي أندرسون تاليسكا بينما سجل للأهلي المقدوني إزيجان أليوسكي ضمن الجولة الـ13 من المسابقة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.