|


تاليسكا يبقي الأهلي في دائرة الخطر

الرياض - الرياضية 2022.05.28 | 09:27 pm

رفض البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، سقوط فريقه أمام الأهلي عندما سجل هدف التعادل 1-1، في الوقت بدل الضائع، من زمن المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «مرسول بارك»، السبت، لحساب الجولة 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 55 نقطة في المركز الثالث، فيما قفز الأهلي إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة، حيث ما زال في دائرة خطر الهبوط.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، وجاءت أول الفرص لصالح الضيوف من تسديدة عبدالله المجحد التي تصدى لها أمين بخاري حارس النصر، ليسيطر بعدها أصحاب الأرض ويجبرون لاعبي الأهلي على التراجع لحماية مناطقة الدفاعية.
ومن هجمة مرتدة سريعة كاد مهند عسيري أن يفتتح التسجيل لكنه لم يتعامل بالصورة المطلوبة مع تمريرة عبدالرحمن غريب زميله، وفي المقابل تألق الربيعي حارس مرمى الأهلي في التصدي لتسديدة البرازيلي اندرسون تاليسكا لاعب النصر من كرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء.
وفشلت محاولات الفريقين في التسجيل ليطلق فيصل البلوي حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، دفع الأرجنتين أنخيل روسو مدرب النصري بالأرجنتيني بيتي مارتنيز، والأوروجوياني جوناثان روديجيز، بدلًا عن سامي النجعي وخالد الغنام في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي.
وضغط لاعبو الأهلي بواسطة مهند عسيري وعبدالرحمن غريب، ليتمكن الثاني من افتتاح التسجيل مستفيدًا من تمريرة البرازيلي كارلوس إداوردو عند الدقيقة 65، وأجرى روسو تبديلاً أضراريا بخروج أمين بخاري الحارس متأثراً بالإصابة ودخول وليد عبدالله.
وكاد تاليسكا أن يدرك التعادل من تسديدة قوية تصدى لها الربيعي ببراعة وحاول الغنام إكملها في المرمى لكنه وجد الربعي مرة ثانية ليمنع هدفًا محققًا للنصر، قبل أن يعود تاليسكا بهدف التعادل من ضربة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء اكتفى ربيعي حارس الأهلي بمشاهدتها تعانق الشباك عند الدقيقة 90+3 لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1
ويحل النصر ضيفًا على الحزم 18 يونيو المقبل، فيما يستقبل الأهلي نظيره الرائد في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ29 من الدوري المحلي.