|


كيليني يودع إيطاليا أمام الأرجنتين

روما - الفرنسية 2022.05.30 | 04:04 pm

يُسدِل جورجيو كيليني قلب الدفاع الصلب الستار على مسيرته الدولية عندما يواجه منتخب إيطاليا، بطل أوروبا، نظيره الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية، الأربعاء، على ملعب ويمبلي في لندن، في لقاء أطلق عليه تسمية "«فيناليسيما»".
وكان ملعب ويمبلي شهد ذروة مسيرة كيليني الدولية عندما رفع كأس أوروبا الأخيرة الصيف الفائت بفوز «الاتزوري» على إنجلترا في عقر دارها بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.
وكان قطب الدفاع الذي يطلق عليه لقب «برج بيزا» مسقط رأسه، ينوي إنهاء مسيرته الدولية في مونديال قطر 2022، لكن منتخب بلاده سقط سقوطًا مدويًا على أرضه أمام مقدونيا الشمالية في الملحق المؤهل نهاية مارس الماضي ليندثر حلمه، ما دفعه لإعلان اعتزاله اللعب دوليًا بعمر السابعة والثلاثين.
وستكون المواجهة ضد الأرجنتين الرقم 117 والأخيرة في مسيرته الدولية، ويأتي وداع الاتزوري بعد رحيله عن يوفنتوس في نهاية الموسم الفائت من دون أن يكشف عن وجهته المستقبلية لكن المرجح أن تكون الدوري الأمريكي لكرة القدم.
وفي سؤال أين يجد نفسه بعد الاعتزال نهائيًا أجاب كيليني:«ليس في منصب المدير الفني أو مكتشف المواهب، لكن في منصب إداري، هذا الأمر يعجبني لأنه يساهم في إعادة اصلاح كرة القدم».