|


الوداد يجرد الأهلي من لقبه.. ويعادل إنجاز الرجاء

المرة السابعة.. إفريقيا مغربية

صورة التقطت أمس لأحمد التكناوتي حارس مرمى فريق الوداد البيضاوي المغربي الأول لكرة القدم يحتفل برفع شعلة متقدة عقب التغلب 2 ـ 0 على الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وفي الإطار الفريق المغربي أثناء تتويجه على أرضية ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء(الفرنسية)
الدار البيضاء ـ الرياضية 2022.05.31 | 01:38 am

رفع فريق الوداد البيضاوي الأول لكرة القدم عدد مرَّات تتويج الأندية المغربية بدوري أبطال إفريقيا، إلى 7، بعد تجريده الأهلي المصري، من لقبه، أمس، عبر الفوز عليه 2ـ0، في نهائي البطولة.
وأحرز زهير المترجي، الجناح الأيسر للوداد، هدفي المباراة في الدقيقتين 15 و48. وقاد هذان الهدفان الفريق المغربي لتحقيق لقبه الثالث في البطولة، بعد 1992 و2017، معادلًا رقم الرجاء، منافسه الأزلي، الذي تُوِّج أعوام 1989 و1997 و1999. وإلى جانب الوداد والرجاء، تضم قائمة الأندية المغربية التي حققت اللقب، الجيش الملكي بطل نسخة 1985. وبهذا الفوز، فض المغرب شراكته مع تونس والكونغو الديمقراطية، في وصافة لائحة أكثر البلدان حصدًا لدوري الأبطال، خلف مصر التي حققت أنديتها اللقب 16 مرة. واستنسخ الوداد سيناريو فوزه بنسخة 2017، حين هزم الأهلي أيضًا بنتيجة 2ـ1، في دور نهائي من مباراتين.
وقارعت الأندية المغربية نظيرتها المصرية إجمالًا 3 مرات في النهائي، اثنتان منها حسمهما الوداد على حساب الأهلي، وواحدة تغلب فيها الزمالك على الرجاء عام 2002. وتجرَّع الأهلي مرارة خسارة النهائي للمرة الخامسة، بعد 1983 و2007 و2017 و2018، وعجز عن تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، والـ 11 في تاريخه إجمالًا.



المدرجات تثير أزمة قبل المباراة
نشبت أزمة قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي جمع فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، ونظيره الوداد البيضاوي، أمس، بسبب تغيير منّظمي المباراة موقع جماهير الأحمر القاهري ولافتاته، في مدرجات مركب “ملعب” محمد الخامس. وطبقًا لما أوضحه الأهلي، عبر موقعه الرسمي، فوجئت البعثة في المغرب، بتغيير المسؤولين عن تنظيم النهائي، المكان المخصص للافتات الفريق، بعكس ما جرى الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية. وأشار البيان كذلك إلى مخالفة أخرى للاتفاق المسبق، تتعلق باستبدال مكان جماهير الأهلي، بعد حصولها على التذاكر في مكان مختلف. ولفت البيان إلى إبداء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” استياءه بعدما أبلغه النادي بما حدث.



شريف وجبران يخسران سباق الهداف
عجز محمد شريف، مهاجم فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، ويحيى جبران، لاعب وسط الوداد المغربي، عن خطف لقب هداف دوري أبطال إفريقيا، من البرازيلي تياجو أزولاو، مهاجم بترو أتليتكو الأنجولي.
واحتاج شريف إلى تسجيل هدف واحد، وجبران إلى اثنين، خلال نهائي البطولة، أمس، لمعادلة رصيد أزولاو البالغ 7 أهداف. وغابت أهداف الثنائي عن النهائي الذي انتهى بفوز الوداد 2ـ0. وبات مهاجم بترو أتلتيكو أول لاعب من خارج إفريقيا يحرز لقب هداف البطولة.


المرة السابعة..
إفريقيا مغربية