|


بيل يغادر مدريد بعد 9 سنوات

مدريد - رويترز 2022.06.01 | 01:20 pm

‬‬أكد الويلزي جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، بأنه سيغادر فريقه بعد 9 سنوات متقلبة، شهدت مساهمته في تحقيق ألقاب كبرى، لكن الجناح كثير الإصابات أثار غضب جماهير بطل أوروبا وإسبانيا أيضا بسبب مشاكله الانضباطية.
وينتهي عقد بيل، الذي انضم إلى ريال مدريد من توتنهام هوتسبير عام 2013 في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو آنذاك، هذا الصيف.
ونشر بيل 32 عاما خطابا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأربعاء، عبر فيه عن شكره لكل المنتمين للنادي على دعمه مؤكدا أنه حقق حلمه باللعب بقميص ريال.
وقال بيل الذي أحرز 106 أهداف في 258 مباراة مع الفريق المدريدي: «أكتب هذه الرسالة لشكر كل الزملاء السابقين والحاليين والمدربين والطاقم والجماهير لدعمهم لي، وصلت إلى هنا قبل تسع سنوات شابا يريد تحقيق حلمه باللعب لريال مدريد وفي سانتياجو برنابيو والفوز بالألقاب وأن أشكل جزءا مما اشتهر به النادي، وتحقيق ما حققناه في اللعب تجربة مذهلة لا تنسى».
وتابع:« يمكنني العودة للوراء والقول بصدق إن الحلم أصبح حقيقة وأكبر من ذلك».
وخلال فترته بالنادي توج بيل بدوري الأبطال خمس مرات وبدوري الدرجة الأولى الإسباني ثلاث مرات ضمن ألقاب أخرى عديدة، وترك اللاعب الويلزي بصمات خالدة مثل تسجيل هدفين، أحدهما بركلة خلفية مذهلة، في نهائي دوري الأبطال 2018 أمام ليفربول كما أحرز هدف الفوز المبهر على برشلونة بعد سباق سرعة في نهائي كأس ملك إسبانيا 2014، لكنه واجه هجوما شرسا في السنوات الأخيرة لغيابه عن معظم المباريات وسط اتهامات بإدعاء الإصابات وتفضيل اللعب لمنتخب ويلز وممارسة الجولف وجني الأموال دون لعب.
وأصبح بيل ثالث لاعب يعلن عن مغادرة ريال مدريد بعد فوزه بلقب دوري الأبطال، على حساب ليفربول، السبت الماضي، للمرة 14 معززا رقمه القياسي، بعد الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو وصانع اللعب الإسباني إيسكو.