|


أبوظبي تستضيف السوبر الأرجنتيني حتى 2026

أبوظبي- الفرنسية 2022.06.01 | 11:14 pm

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الأربعاء، استضافة العاصمة الإماراتية لنهائيات كأس السوبر الأرجنتيني لكرة القدم لمدة 4 أعوام وحتى 2026، إضافة إلى معسكر المنتخب الأرجنتيني «التانغو» الذي يسبق مشاركته في مونديال 2022 في قطر.
ووقّع مجلس أبوظبي الرياضي، في لندن اتفاقية تعاون طويلة الامد مع الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم.
وقال مجلس أبوظبي الرياضي في بيان إن الاتفاقية تأتي «لرفد العاصمة أبوظبي بمزيد من الفعاليات الرياضية الكبرى في ظل التواصل المباشر والعمل المشترك مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الذي اثمر عن اتفاقية طويلة الأمد، تتضمن استضافة معسكر المنتخب الأرجنتيني التحضيري لمونديال قطر 2022، وبرنامجه الذي يتضمن مجموعة مهمة من المباريات الودية في نوفمبر 2022».
وتابع: «كما ستشهد أبوظبي استضافة نهائيات كأس السوبر الأرجنتيني لمدة أربع سنوات من يناير) 2023 حتى عام 2026. ما يعكس شعبية الكرة الأرجنتينية في المنطقة وحضورها الجماهيري الكبير الذي يرغب بمشاهدة ومساندة الفرق الأرجنتينية من عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي».
وقال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: «سعداء جداً للاعلان عن هذه الاتفاقية الاستراتيجية والتاريخية لمؤسستنا ضمن خططنا التطويرية، كما يمثل نقل كأس السوبر الأرجنتيني إلى وجهة مثل أبوظبي خطوة مهمة ذات مغزى كبير».
من جهته، اعتبر عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تأتي ضمن أولوياتنا لتعزيز شراكتنا المهمة مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية لصناعة الفعاليات الرياضية الكبرى التي تساهم في تعزيز ريادة أبوظبي في المشهد الرياضي العالمي واحتضانها لنخبة المنتخبات والفرق والأبطال.