|


الحلم الإماراتي يصطدم بخبرة الأسترالي

الرياض - طارق الغبيوي 2022.06.06 | 10:00 pm

تقف خبرة المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، في مباريات الملحق المؤهل إلى كأس العالم، عقبة أمام طموح المنتخب الإماراتي، عندما يلتقيان، الثلاثاء، في الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال 2022.
ويملك المنتخب الأسترالي رقماً كبيراً في لعب مباريات الملحق، حيث بلغه 6 مرات، فيما لعب الأبيض الإماراتي مرة واحدة فقط، كانت عام 2002، وخسر أمام إيران ذهاباً (0-1) وإياباً (0-3).
وتأهل الأبيض الأماراتي للمرة الثانية في تاريخه إلى الملحق بعد أن جاء في المركز الثالث بمجموعته الآسيوية، التي ضمت إلى جانبه منتخبات، إيران، كوريا الجنوبية، سوريا، لبنان، العراق، وحقق الفوز في 3 مواجهات، وتعادل مثلها، فيما مني بالخسارة 4 مباريات.
وعلى صعيد الكنجر الأسترالي، كان آخر وجود له في الملحق عام 2018، عندما واجه المنتخب السوري، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي لقاء الإياب تمكن من الانتصار 2-1، قبل أن يلعب أمام هندوراس في ملحق الصعود للمونديال، واستطاع تجاوزه في مجموع المبارياتين (3-1).
ويتطلع المنتخب الأسترالي للتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على توالياً، فيما تطمح الإمارات للوصول إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخها.
ولم يسبق أن كانت الإمارات قريبة من الوصول إلى المونديال كما هو حالها الآن، منذ ظهورها الأول في مونديال إيطاليا عام 1990، وتأمل بالحضور في هذا المحفل الكبير الذي ينتظره العالم بأثره، في الدوحة العاصمة القطرية.
يذكر أن الفائز من الملحق الآسيوي، سيواجه منتخب بيرو من إمريكا الجنوبية، وسيلعب لقاء ملحق الصعود للمونديال في قطر 13 يونيو الجاري.