|


«رواد السياحة» يدرب 100 ألف شاب وشابة

جدة - الرياضية 2022.06.08 | 12:44 am

أطلقت وزارة السياحة، الثلاثاء، برنامج «رواد السياحة»، الذي يهدف إلى تنمية قدرات 100 ألف شاب وشابة سعوديين، وتزويدهم بالمهارات الرئيسية في مجال الضيافة والسياحة والسفر لتهيئتهم للعمل في قطاع السياحة المزدهر في السعودية.
وأوضحت وزارة السياحة، أن هذا الإطلاق في ظل ما يحظى به تطوير قطاع السياحة من دعم وإشراف مُباشر من صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لما لهذا القطاع من أثر تنموي واقتصادي وثقافي، وما سيوفره من مئات الآلاف من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن وتأهيلهم بأعلى المقاييس العالمية لإدارة وتشغيل القطاع بأعلى درجات الاحترافية.
وأطلق أحمد الخطيب وزير السياحة، البرنامج خلال الدورة 116، لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في جدة.
ويساهم «رواد السياحة» في توفير الخبرات العالمية الواسعة في المجال أمام قادة المستقبل لقطاع السياحة في السعودية.
يذكر أن البرنامج، يأتي استكمالاً لإطلاق استراتيجية جديدة من وزارة السياحة في عام 2020 معنية بتنمية القدرات البشرية في مجال السياحة المزدهر في المملكة وتشجيع السعوديين والسعوديات على العمل في القطاع.
من جانبه، قال الخطيب: «لا بد لنا من الاستثمار في شبابنا اليوم وتهيئة أيدي عاملة ماهرة وطموحة لدعم قطاع السياحة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إذ إن ذلك يؤدي دورًا كبيرًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، ويُظهِر هذا البرنامج التزامنا بتمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة ودعمهم وإتاحة الفرص أمامهم لتمهيد الطريق لمستقبل قطاع السياحة».
وأوضح الوزير أن البرنامج يشمل 3 أهداف مبنية على تنمية المهارات في مجال السياحة ورعايتها ودعمها، كما يهدف إلى ترسيخ ثقافة المهنية ومساعدة المهنيين حديثي العهد على توسيع معارفهم ومؤهلاتهم اللازمة للدخول في المجال ودعم مسيراتهم المهنية من خلال صقل مهاراتهم، ويساعد المتدربين على إيجاد فرص العمل في القطاع.
وقد اختارت وزارة السياحة المعاهد والمؤسسات التعليمية الأعلى تقييمًا في العالم بناءً على قدراتها الأكاديمية في مجال السياحة والتدريب، ومنها مثل مدرسة لاغوش الدولية لإدارة الفنادق، والمدرسة السويسرية لإدارة الفنادق، ومعهد غليون للتعليم العالي، وكليات سيزار ريتز. ومعهد مونترو، ومدرسة ESSEC للأعمال ومعهدEcole Hoteliere في لوازن، والمدرسة الأوروبية للاقتصاد، ونيو ساوث ويلز للتقنية والتعليم الإضافي، ومدرسة إدارة الأعمال والفنادق.
وسيستفيد المتقدمون المختارون للالتحاق بالبرنامج من دورات تدريبية شاملة تمكنهم من تأمين فرص العمل في شركات الضيافة الرائدة في السعودية.


«رواد السياحة» يدرب 100 ألف شاب وشابة