|


الجزائر تعود من دار السلام بنقاط تنزانيا

دار السلام - رويترز 2022.06.08 | 11:52 pm

سجل المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، ثنائية بواقع هدف في كل شوط ليفوز 2-0 على تنزانيا في دار السلام ويتصدر المجموعة السادسة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 في ساحل العاج، الأربعاء.
ورفعت الجزائر، بطلة نسخة 2019 في مصر، رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة متفوقة بفارق أربع نقاط عن النيجر التي تعادلت 1-1 خارج أرضها مع أوغندا أيضًا.
وتتساوى تنزانيا وأوغندا في رصيد النقاط ولكل منهما نقطة واحدة من مباراتين.
ودفع جمال بلماضي مدرب الجزائر بعدد من البدلاء عقب الفوز بالنتيجة ذاتها على أوغندا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة يوم السبت الماضي.
وافتتح المنتخب الجزائري التسجيل عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر المدافع رامي بن سبعيني قبل أن يضيف محمد الأمين عمورة الهدف الثاني في الدقيقة قبل الأخيرة.
وغابت الفرص الخطيرة عن أول نصف ساعة، حيث تركز اللعب في وسط الملعب.
وسنحت أول فرصة للضيوف في الدقيقة 31 عبر آدم وناس لكنه فشل في التسديد في المرمى من وضع انفراد، لكن تنزانيا ردت بمحاولة ارتطمت في قائم مرمى الحارس رايس مبولحي.
ووضع بن سبعيني الكرة في الشباك من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها يوسف بلايلي وهيأها عيسى ماندي إلى بن سبعيني الذي أودعها المرمى.
وكاد فيصل سالوم أن يدرك التعادل لتنزانيا عند الدقيقة 62 حين أرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مبولحي وحولها إلى ركلة ركنية.
وضاعف عمورة النتيجة في الدقيقة قبل الأخيرة عندما تابع تسديدة ارتدت من القائم ليقضي على آمال أصحاب الأرض في العودة للمباراة.