|


اعترف بحضور النصر وغياب البقية.. فرهاد:

تعالوا اسمعوا التسجيلات

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2022.06.09 | 01:56 am
كشف الأوزبكي فرهاد عبد الله، مدير دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أن نادي النصر هو النادي الوحيد الذي أتى إلى دائرة الحكام للاستماع إلى التسجيلات بين حكم الفيديو المساعد وحكم الساحة في إحدى المباريات بداية الموسم الجاري.
وكان نادي الهلال الغريم التقليدي للنصر قد تقدم في وقت سابق بطلب من أجل الاستماع إلى تسجيلات الحكام.
وأوضح لـ “الرياضية” في تصريحات خاصة، فرهاد, أن عددًا من الأندية أرسلت طلباتها من أجل سماع التسجيلات، وحينما تم الرد عليها بالقدوم ومراجعتها لم يأتِ سوى نادٍ واحد هو النصر. وأضاف: “هذه أمور خاصة بلجنة الحكام ودائرة الحكام ولا يمكن أن نرسلها أو نشاركها مع أحد، ولكن من يرغب في المراجعة فأبوابنا مفتوحة”. وعن رأيه حيال طلبات الأندية للاستماع للتسجيلات، وهل يعد هذا نوعًا من عدم الثقة أجاب: “لا توجد لدينا أي إشكالية وصدورنا مرحبة بالجميع دائمًا، وهذا من حق الأندية”. وحول انتقادات الأندية لأداء الحكام: “إنه أمر عادي، ولكن يحتاج الحكام إلى الثقة، الدوري السعودي هو الأقوى والأفضل في آسيا، ونتمنى أن يكون مستوى الحكام في المستوى ذاته، ولكن لن يأتي هذا إلا بالثقة”.
وبسؤاله عن عدد الأندية التي تقدمت بطلب حكام أجانب خلال الجولة المقبلة، أفاد مديرة دائرة الحكام بأنه لا يستطيع أن يذكر أسماء الأندية، ولكنهم بالفعل تلقوا طلبات باستقطاب حكام أجانب، ولا يمكن أن يكشف عن جنسياتهم، حيث إنهم ما زالوا في مرحلة الدراسة لمعرفة من أي قارة سيتم جلب طواقم التحكيم، لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” خلال الفترة المقبلة لديه تجمع للحكام.