|


الفنانة الهندية تتحدث عن لوحتها في الحديقة

ريها تجذب زوار شارع الرسامين

صورة التقطت أمس لإحدى الفنانات التشكيليات تتأمَّل لوحتها الفنية بشارع الرسامين في حديقة الأمير ماجد تصوير: علي خمج
جدة ـ مرام مبارك 2022.06.10 | 12:32 am

يحتضن شارع الرسامين في حديقة الأمير ماجد، إحدى مناطق موسم جدة، عديدًا من الفنانين التشكيليين من مختلف الجنسيات، حيث يستعرضون أمام زوار المنطقة أعمالهم الفنية التي تصور ثقافاتهم، ضمن فعاليات الموسم.
وأعربت لـ “الرياضية” الفنانة التشكيلية الهندية ريها عزيز عن سعادتها بانتشار لوحتها، التي رسمت فيها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قائلةً: “أرصد دخول الزوار من نقطة البداية في شارع الرسامين، وأُركز على أعينهم جيدًا كلما اقتربوا من موقعي، فسرعان ما ينتبهون إلى رسمتي، ومباشرةً يحملون هواتفهم الذكية، ويلتقطون صورًا تذكارية للرسمة”. مبديةً إعجابها الشديد بثقافة البلد الذي وُلدت ونشأت فيه، على حد تعبيرها.
فيما أكدت لـ “الرياضية” الفنانة التشكيلية السعودية خلود الغانمي، التي برزت بدمجها تقنية الرسم التجريدي مع الخط العربي، أن شغف طفولتها عزَّزته من خلال التحاقها بمجاله في دراستها الجامعية، مشيرة إلى أن المشاركة في فعاليات موسم جدة تعني الانتشار بشكل أسرع، وتعريف الزوار بالمواهب السعودية التي تستحق أن يشاهدها العالم أجمع، وقالت: “أعمالنا تُسافر عبر كاميرات الزوار إلى أماكن بعيدة”.
وتضمُّ حديقة الأمير ماجد عديدًا من الأنشطة والفعاليات المقدمة للطفل والأسرة، إضافة إلى منطقة ألعاب، وتستمر في تقديم عروضها حتى 31 يونيو الجاري.


ريها تجذب 
زوار شارع الرسامين

ريها تجذب 
زوار شارع الرسامين

ريها تجذب 
زوار شارع الرسامين