|


السعودي يختتم معسكر إسبانيا بهزيمة ثانية أمام فنزويلا

الأخضر.. خسارة الهدف.. 58 مرة

صورة التقطت أمس لمحمد العويس، حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يقفز عاليًا ويحوِّل كرةً فنزويلية إلى ركلة ركنية خلال مباراة المنتخبين التجريبية.. ويبدو كنو وناصر والبريكان والصحفي يتابعون الكرة (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.06.10 | 02:16 am

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الفنزويلي بهدف دون مقابل، سجله ناهويل فيراريسي في الدقيقة 37.
وجرى اللقاء التجريبي، أمس، على ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا الإسبانية بختام معسكر الأخضر، الذي جاء استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وقد تكررت خسارة الأخضر بهدف، وفقًا لموقع المنتخب السعودي، للمرة الـ 58 من مجموع 675 مباراة خاضها طوال مشواره، الذي انطلق رسميًّا عام 1957، وتعدُّ الثانية على التوالي له بعد خسارته الأحد الماضي أمام كولومبيا بهدف مبكر، ضمن المعسكر. ويعود آخر فوز حققه المنتخب السعودي تجريبيًّا إلى المباراة أمام الكويت في 25 مارس 2021، على ملعب مرسول بارك، وانتهت بهدف دون مقابل، أحرزه عبد الإله العمري بضربة رأسية.



البداية.. 3 ثابتون
أجرى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تغييرات واسعة على تشكيلة البداية أمام فنزويلا، أمس، عن تلك التي بدأ بها مباراة كولومبيا الأحد الماضي.
وشمل التغيير في لقاء أمس ثمانية لاعبين، كانوا قد ظهروا في تشكيلة البداية أمام كولومبيا، وجلسوا في دكة البدلاء، وهم علي البليهي وحسان تمبكتي وسلطان الغنام وسلمان الفرج وعبد الله عطيف وهتان باهبري وعبد الله الحمدان وخالد الغنام، وأبقى على ثلاثة فقط هم محمد العويس، حارس المرمى، وناصر الدوسري وفراس البريكان.



ياسر يبتعد في المقدمة
زاد ياسر الشهراني، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عدد مشاركاته الدولية مع الأخضر السعودي إلى 66 مباراة، بعد أن دفع به الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، من البداية في لقاء أمس أمام فنزويلا.
ووسع الشهراني الفارق بينه وبين سلمان الفرج إلى مباراتين بعد أن توقف الأخير عند 64 مباراة دولية عقب استبعاده عن لقاء أمس أمام فنزويلا بسبب الإصابة.
وبلغ سالم الدوسري المباراة الدولية رقم 62، بينما يتراوح عدد المباريات الدولية للاعبين الموجودين في القائمة الحالية بين 39 مباراة لعبد الله عطيف، واثنتين لعلي لاجامي.



استبعاد الفرج والبريك
استبعد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سلمان الفرج، قائد الفريق، ومحمد البريك، الظهير الأيمن، من القائمة التي واجهت فنزويلا، أمس، في معسكر إسبانيا بسبب الإصابات، وخضوعهما لبرنامج علاجي بإشراف الجهاز الطبي.
وكان رينارد قد استبعد سالم الدوسري وياسر الشهراني عن لقاء كولومبيا، الأحد الماضي، لعدم الجاهزية، ودفع بهما في لقاء أمس من البداية.



95 خسارة في المحايدة
ألحق منتخب فنزويلا الأول لكرة القدم الخسارة رقم 95 بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في أرض محايدة من مجموع 286 مباراة، خاضها الأخضر منذ عام 1957. وخسر المنتخب السعودي أول مباراة له في أرض محايدة أمام الأردن في اللقاء الذي جرى في أكتوبر 1957، وانتهى بهدف دون مقابل، ضمن دورة الألعاب العربية التي استضافتها بيروت، العاصمة اللبنانية.
وفي آخر عشر مباريات لعبها الأخضر مع المنتخبات الأخرى في أرض محايدة خسر بهدف دون مقابل خمس مرات.



20 أكتوبر.. القائمة الأولية
يرفع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، القائمة الأولية المكوَّنة من 35 لاعبًا، إلى اللجنة المنظمة لمونديال 2022، في 20 أكتوبر المقبل، على أن يرفع القائمة النهائية في 14 نوفمبر قبل انطلاق كأس العالم بأسبوع، وتتكوَّن من 23 لاعبًا. وينطلق معسكر الأخضر الثاني مطلع سبتمبر المقبل في مدينة أليكانتي الإسبانية، وسيخوض خلاله لقاءين تجريبيين الأول أمام الإكوادور، والثاني سيحدد فيما بعد. بينما ينطلق المعسكر الثالث والأخير مطلع أكتوبر المقبل وسيخوض فيه أربعة لقاءات تجريبية ضمنها لقاء أمام كرواتيا.



الإكوادور اللقاء رقم 20
يعد اللقاء الذي جرى، أمس، في مدينة مورسيا الإسبانية بين المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الفنزويلي الـ 19 بين الأخضر والمنتخبات اللاتينية، والأول الذي يجمع السعودية وفنزويلا.
وفاز الأخضر في مباراة واحدة، كانت أمام الأوروجواي تجريبيًّا في الرياض بـ 3ـ2 عام 2002، وتعادل في تسع مباريات، وخسر مثلها.
وسيخوض الأخضر لقاءه التجريبي الـ 20 أمام المنتخبات اللاتينية أمام الإكوادور، 23 سبتمبر المقبل، في إسبانيا.



ريشة: زيادة الوزن سلبية الحكم
أوضح محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، أن طاقم الحكام من جبل طارق الذي أدار مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الفنزويلي، أمس، لم تُرصد عليه أي حالات جدلية مؤثرة، كما ظهر تعاون واضح بين حكم الساحة ومساعديه. وقال لـ “الرياضية” ريشة: “يؤخذ على حكم الساحة تغاضيه عن عدم إنذار أكثر من لاعب في المنتخبين في حالات تدخل بتهور، كما ظهر عليه نقص في اللياقة البدنية والسرعات وزيادة ملحوظة في الوزن”. وأشار إلى أن عدم احتسابه ركلة جزاء للمنتخب السعودي بعد مطالبة لاعبيه بذلك في الشوط الأول كان صحيحًا.



المسحل: معسكران و7 تجريبيات
كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، استهدف من معسكر أليكانتي تجريب بعض الخطط الفنية.
وقال المسحل للقناة الناقلة بعد نهاية مباراة فنزويلا أمس: “المدرب سيستغل فترة أيام فيفا ويلعب عددًا من المباريات التجريبية، خلال معسكرين، الأول في سبتمبر ولمدة عشرة أيام، والثاني في أكتوبر وسيكون أطول منه، حيث يمتد حتى بداية المونديال في نوفمبر، وسيخوض في المعسكرين ما بين 6 إلى 7 مباريات تجريبية”.
وقدم المسحل شكره للاعبين والجهازين الفني والإداري على ما بذلوه في المعسكر، مبينًا أن الخسائر في المباريات التجريبية لها فوائد كثيرة، من أهمها اكتشاف الأخطاء ثم علاجها.
وأضاف: “الجميع يدرك أن اللاعبين في نهاية الموسم، وهم في رتم فني أقل بسبب الإجهاد، وتبقى لهم جولتان مهمتان في الدوري، بالتالي فإن كل هذه الأمور كانت محل اعتبار من قبل المدرب”، لافتا إلى أن معسكر سبتمبر سيكون أكثر فائدة، لأن اللاعبين سيكونون في جاهزية تامة.


الأخضر.. 
خسارة الهدف.. 58 مرة

الأخضر.. 
خسارة الهدف.. 58 مرة

الأخضر.. 
خسارة الهدف.. 58 مرة

الأخضر.. 
خسارة الهدف.. 58 مرة