|


قبل مواجهة الأخضر الأولمبي مع أوزبكستان في النهائي الآسيوي

المسحل: الأرقام المميزة لا تعني شيئا إذا لم نحقق اللقب

طشقند – أحمد السناني 2022.06.18 | 06:12 pm
شدَّد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على أن الأرقام المميزة التي حققها الأخضر الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا لا تعني شيئًا إذا لم يحقق اللقب القاري.
ويلتقي المنتخب السعودي الأولمبي مع نظيره الأوزبكي في المباراة النهائية، الأحد، بعد أن حقق أرقام لافتة خلال مشواره في البطولة أبرزها المحافظة على نظافة شباكه في خمس مباريات بواقع ثلاث مباريات ضمن مرحلة المجموعات ومواجهتين خلال الأدوار الإقصائية «ربع النهائي ونصف النهائي».
وقال لـ«الرياضية» المسحل: «طالبت اللاعبين بذل المزيد من الجهد، وأن يقاتلوا من أجل الشعار حتى نصل إلى الهدف الذي وضعناه قبل المشاركة في البطولة وهو التتويج باللقب»
وأضاف: «المنتخب الأوزبكي منافس صعب جدًا، ويلعب على أرضه وبين جماهيره، ولكن الأخضر يتصاعد مستواه من مباراة لأخرى، ومتى ما لعب اللاعبون بنفس الأداء الذي قدموه أمام أستراليا فإن التوفيق سيكون حليفهم».
ورأى المسحل أن حضور الجماهير الأوزبكية سيكون عاملاً إيجابيًا ومساعدًا للاعبي المنتخب السعودي على نحو ما كان عليه حال المنتخب الأول أمام أوزبكستان عندما تجاوزه بنتيجة 3-2 على أرضه في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، مؤكدًا أن معظم لاعبي الأخضر الأولمبي متمرسين على خوض المباريات الجماهيرية في الدوري السعودي للمحترفين.
وتابع: «فزنا على المنتخب الأوزبكي بين جماهيره في ظروف أصعب، وكان الملعب ممتلىء تمامًا والأجواء باردة، وكان معنا ثلاثة لاعبين من المنتخب الأولمبي، وهم فراس البريكان وسعود عبد الحميد وحسان تمبكتي، متمنيا أن يحالف التوفيق اللاعبين في المباراة النهائية».