|


جائزة كندا الكبرى.. عقوبة تضعف آمال لوكلير في المنافسة

مونتريال - الفرنسية 2022.06.18 | 06:52 pm
مُنيت آمال شارل لوكلير سائق فيراري بإحراز لقب جائزة كندا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1، بصفعة قوية بعد تأكّد تعرّضه لعقوبة إرجاع على خط الانطلاق في سباق الأحد.
وبعد حلوله ثانيًا وراء الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بطل العالم ومتصدر ترتيب السائقين الحالي في جولة التجارب الثانية على حلبة جيل فيلنوف، أعلن فريق فيراري أنه سيجهز مكوّنات تحكم إلكترونية جديدة لوحدة الطاقة في سيارة السائق القادم من إمارة موناكو.
وعانى لوكلير «24 عامًا» من إخفاقين لمحرك سيارته هذا العام، وستعني المكونات الجديدة أنه سيواجه عقوبة لا تقلّ عن إرجاعه عشرة مراكز، لتجاوز العدد المسموح في كل موسم.
وقد يلجأ فريق الحصان الجامح إلى تزويد سيارته بوحدة طاقة كاملة، ما قد يعرّضه لعقوبة إرجاع إضافية.
وقال لوكلير الذي تنازل عن صدارة ترتيب السائقين، بعد بداية قوية في أول ثلاثة مراحل، متراجعًا إلى المركز الثالث وراء فيرستابن وسائق ريد بول الآخر المكسيكي سيرخيو بيريس: «حتى الآن لم يتقرّر هذا الأمر، لكنه ليس أفضل سيناريو بالنسبة إلى».
وحلّ الإسباني كارلوس ساينس، السائق الثاني في فيراري، في المركز الثالث أمام بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل «أستون مارتن» والإسباني فرناندو ألونسو «ألبين» بطل العالم مرتين .
في المقابل، لم يكن البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات سعيدًا من التعديلات التجريبية على سيارته مرسيدس مشتكيًا من أنها «غير قابلة للقيادة»، في نهاية أسبوع تواجد خلاله جيمس أليسون المدير الفني للفريق على الحلبة لمساعدة فريقه على التعافي من البداية المخيبة للموسم. جائزة كندا الكبرى.. عقوبة تضعف آمال لوكلير في المنافسة

جائزة كندا الكبرى.. عقوبة تضعف آمال لوكلير في المنافسة

جائزة كندا الكبرى.. عقوبة تضعف آمال لوكلير في المنافسة

جائزة كندا الكبرى.. عقوبة تضعف آمال لوكلير في المنافسة