|


حقق الكأس دون خسارة وشباك نظيفة

الأخضر الأولمبي يتسيد آسيا برقم قياسي

طشقند – أحمد السناني 2022.06.19 | 05:48 pm

حقق المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على نظيره الأوزبكي بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية التي جمعتهما الأحد، على ملعب ميلي الوطني الدولي في طشقند العاصمة الأوزبكية.
وحملت ثنائية الأخضر الأولمبي توقيع أحمد الغامدي «49»، وفراس البريكان «74».
وتعد نتيجة الفوز بثنائية نظيفة هي الرابعة التي يحققها المنتخب السعودي الأولمبي خلال مشواره في البطولة بعدما تخطى الإمارات في ختام مرحلة المجموعات، وفيتنام وأستراليا في الدورين ربع النهائي ونصف النهائي على التوالي بالنتيجة ذاتها، علما أنه أنهى مشاركته في البطولة بشباك نظيفة في إنجاز كبير للمنتخب الذي يقوده المدرب السعودي سعد الشهري.
وبدأت المباراة قوية من الطرفين خاصة من جانب الأخضر السعودي وسط محاولات متباعدة من المنتخب الأوزبكي، وكان التهديد الأول من قبل فراس البريكان مهاجم المنتخب السعودي الذي سدد كرة من داخل الصندوق أبعدها أحد مدافعي أوزبكستان، وتصل إلى حسين العيسى الذي سدد بدوره الكرة تصدى لها مدافع آخر من أوزبكستان وأبعدها إلى ركلة زاوية.
وتواصل الضغط السعودي على مرمى أصحاب الأرض، واحتسب القطري سلمان فلاحي حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأخضر السعودي بعدما تعرض أحمد الغامدي للعرقلة داخل الصندوق، قبل أن يتراجع عن قراره لوجود تسلل بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».
وكاد أيمن يحيى أن يضع الأخضر الأولمبي في المقدمة قبل ثوان من نهاية الشوط الأول بعدما وصلته كرة رأسية من فراس البريكان حولها برأسه في المرمى، لكنها ارتدت من القائم الأيسر وسط محاولات لإبعادها من قبل فلاديمير نازاروف الحارس الأوزبكي، وتابعت طريقها خارج المرمى.
وبدأ الأخضر الأولمبي الشوط الثاني بشكل مثالي بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 49 من تسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء وضعها أحمد الغامدي في سقف المرمى.
وحاول المنتخب الأوزبكي تعديل النتيجة بهجمات متواصلة، لكن محاولاته اصطدمت بصلابة الدفاع السعودي، ومن خلفه بسالة نواف العقيدي حارس المرمى، وكانت الفرصة الأبرز لأصحاب الضيافة تسديدة قوية من جسوربيك جلال الدينوف اعتلت العارضة «62»، وبعدها بعشر دقائق ألغى الحكم القطري هدفًا أوزبكيا بداعي التسلل.
وقضى فراس البريكان مهاجم الأخضر الأولمبي عند الدقيقة 74 على آمال الاوزبك في تعديل النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية مستفيدًا من تمريرة متقنة من تركي العمار الذي حل بديلًا عن أحمد الغامدي.


الأخضر الأولمبي يتسيد آسيا برقم قياسي

الأخضر الأولمبي يتسيد آسيا برقم قياسي

الأخضر الأولمبي يتسيد آسيا برقم قياسي