|


الزياني: تحقيق الأحلام واقع سعودي.. والشهري رائع

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.06.19 | 07:08 pm

أثنى خليل الزياني المدرب السعودي الأسبق، على المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا، بعد تتويجه، الأحد، بلقب كأس آسيا 2022 التي احتضنتها أوزبكستان.
ونوه كبير المدربين السعوديين بسعد الشهري المدير الفني للأخضر، والتقدم الذي أحرزه مع عناصر المنتخب، وهو ما ظهر عليه في البطولة التي سجل خلالها إنجازًا تاريخيًا.
وقال لـ«الرياضية» الزياني: «أبارك للقيادة وجميع السعوديين هذا الإنجاز الكبير، والذي يدل على الاهتمام بالرياضة، واستهداف كتابة التاريخ على جميع الأصعدة».
وتابع: «نجد هذا الاهتمام منذ عقود، وعلى تعاقب الأجيال، قبل أكثر من 38 عامًا توج الأخضر الأول بلقب آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة السعودية، ثم توالت الإنجازات القارية على مستوى الفئات جميعًا، وتحقيق اللقب القاري على صعيد درجة الأولمبي للمرة الأولى في 2022، يكشف شغف كل سعودي بصناعة المنجزات الكروية، عام بعد آخر».
وحول سعد الشهري، قال الزياني: «سعد نجح في صناعة بيئة ناجحة، وشكل كتلة واحدة مع جميع عناصر الأخضر بين أفراد الجهاز الفني واللاعبين والإداريين، وكان قائدًا فنيًا وأكثر من ذلك، تميز في قراءة الخصوم خلال البطولة بشكل وافٍ، وتوصل إلى أفضل طريقة لاستخراج الطاقة الكاملة لكل لاعب في كل مركز».
وأضاف: «شاهدنا الأهداف بطرق متعددة، إلى جانب التسديد من خارج المنطقة، وإجادة التحركات التكتيكية وتنفيذ الكرات السريعة، واللعب من الخلف، وأيضًا التروي في الكثير من المباريات، وعدم الاندفاع، وهو ما أسهم في خروج المنتخب السعودي بشباك نظيفة خلال المباريات الست، التي من خلالها تزعم الأخضر القارة بكل اقتدار».