|


الفنانة السعودية تمارس هوايتها منذ 20 عاما

بـ 700 ريال لوحة أشجان تتصدر

صورة التقطت أمس للفنانة التشكيلية أشجان الشهراني مع زوَّار بركنها في منطقة “جدة آرت بروميناد”، إحدى مناطق موسم جدة (المركز الإعلامي ـ موسم جدة)
جدة ـ ريم العثمان 2022.06.21 | 12:06 am

كشفت لـ ”الرياضية” الفنانة التشكيلية السعودية أشجان الشهراني عن أن مشاركتها في منطقة “جدة آرت بروميناد”، إحدى مناطق موسم جدة، تعدُّ من أبرز الفرص التي حصلت عليها، مؤكدة أن المنطقة أصبحت مقصدًا لكثير من زوار الموسم، لا سيما بعد أن أصبح الدخول إليها مجانًا.
وقالت أشجان، في حديثها عن مشاهدتها لذاتها من خلال لوحاتها الفنية: “أنظر إلى ما في نفسي من خلال رسوماتي. أنا أجسّدني بريشتي”. وعن أكثر اللوحات التي لاقت استحسان الزوار، ذكرت أن “الزوار أعجبوا كثيرًا بلوحة فنية بعنوان كلام الناس، بيعت في الأيام الأولى لوضعها في المنطقة”، مشيرة إلى أن هناك رسمة أخرى، تجذب الزوار، وهي للرسوم المتحركة الشهيرة “توم آند جيري”، مبينة أنها عرضت حتى الآن ست لوحات بقيمة تتراوح بين 500 و700 ريال، كاشفةً عن أن العمل فيها استغرق من أسبوعين إلى ثلاثة.
وقضت أشجان نحو 20 عامًا في ممارسة هوايتها في الفن التشكيلي، وبالتحديد السيرياني، إضافة إلى تقديمها دورات خاصة في هذا الفن، وطرق تعليمية منذ التأسيس، والألوان المناسبة له.


بـ 700 ريال
لوحة أشجان تتصدر

بـ 700 ريال
لوحة أشجان تتصدر