|


الخليفي: سان جيرمان لم يفاوض زيدان

برلين - الألمانية 2022.06.21 | 11:48 pm

أكد ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن ناديه لم يتقدم بعرض لزين الدين زيدان لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، في الوقت الذي أكد فيه اهتمامه بتعيين كريستوف جالتيير مدرب نيس.
وارتبط اسم زيدان بتدريب باريس سان جيرمان، منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد العام الماضي، وتحديداً بعدما عانى ماوريسيو بوكيتينو في تحقيق الأهداف التي وضعها مالكي النادي القطريين.
وفشل بوكيتينو في حصد لقب الدوري الفرنسي في موسم 2020-2021، بعدما تولى المسؤولية في منتصف الموسم، ورغم أنه قاد فريق به مجموعة من اللاعبين المميزين لحصد لقب الدوري الفرنسي في الموسم التالي، إلا أنه يتوقع على نطاق واسع أن يرحل عن منصبه بعد جهود فاشلة في دوري أبطال أوروبا.
وواجه بوكيتينو ضغوطاً كبيرة منذ خسارة سان جيرمان 2-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام ريال مدريد، الذي توج في النهاية باللقب، في مارس الماضي، وتم ترشيح زيدان ليكون بديلا لبوكيتينو، ولكن الخليفي قال إن زيدان لم يكن أبدًا خيارًا مطروحًا.
وقال الخليفي لصحيفة لو باريزيان: «أحب زيدان، كان لاعباً رائعاً، ولديه موهبة كبيرة، كما أنه مدرب استثنائي، حصد لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات».
وأضاف: «سأقول لكم شيئاً واحداً، لم نتحدث معه من قبل، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، أندية كثيرة مهتمة به، منتخبات أيضاً، ولكننا لم نتحدث معه».
وأكد الخليفي، أن الهدف الأول لسان جيرمان هو جالتيير، الرجل الذي قاد ليل للتتويج بلقب الدوري الفرنسي موسم 2020-2021، ويأمل أن يتم تعيينه قريبًا.