|


النصر والشباب .. صراع على آخر بطاقات السوبر

بريدة - الرياضية 2022.06.22 | 08:45 pm
يسعى فريقا النصر والشباب، إلى الاقتراب خطوة نحو البطاقة الأخيرة المؤهلة لبطولة كأس السوبر السعودي، عندما يلتقيان مع الحزم والتعاون، الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحل الفريقان العاصميان ضيفين على الفريقين القصيميين، حيث يواجه الأصفر نظيره الحزم في الرس، وفي الوقت الذي يلاقي الشباب، التعاون مضيفه في بريدة، وذلك في ظل صراع الفريقين على الظفر بالمركز الثالث، بعدما انحصرت المنافسة على لقب الدوري بين الاتحاد والهلال.
وتبدو حظوظ النصر للظفر بنقاط المباراة أكثر، إذ تأكد هبوط الحزم إلى دوري الدرجة الأولى قبل 4 جولات على النهاية، فيما يسعى التعاون مضيف الشباب، إلى كسب نقاط المباراة على ملعبه للابتعاد عن خطر الهبوط.
ويدخل النصر ملعب المباراة مكتمل الصفوف، باستثناء علي لاجامي الذي تعرض للإصابة خلال تجربة تحضيرية أمام الرائد، لكن الفريق استعاد خدمات الكاميروني فينسنت أبو بكر.
وخلال 11 مباراة سابقة جمعت الفريقين في دوري المحترفين، يملك الأصفر الأفضلية على مستوى النتائج، حيث فاز في 8 مباريات مقابل انتصارين للحزم، فيما حضر التعادل في مباراة واحدة، وكان أكبر فوز من نصيب النصر بنتيجة «5-1» موسم 2018، فيما كسب الفريق العاصمي نتيجة مواجهة الدور الأول بثلاثية نظيفة.
ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 55 نقطة، بينما يتذيل الحزم جدول الترتيب برصيد 17 نقطة.
وفي المقابل تحمل مواجهة الشباب والتعاون في دوري المحترفين الكثير من الندية، حيث التقيا 23 مرة، فاز الشباب في 9 مباريات والتعاون 8، وحضر التعادل 6 مرات، وكانت مواجهة الدور الأول في الرياض، انتهت بفوز الأبيض العاصمي بثلاثية مقابل هدف للفريق القصيمي.
ويحتل الشباب المركز الرابع برصيد 53 نقطة، فيما يقف التعاون في المركز العاشر برصيد 32 نقطة.