|


الأهلي والرائد في تحدي البقاء

جدة- الرياضية 2022.06.22 | 09:44 pm

يستقبل فريق الأهلي الأول لكرة القدم، نظيره الرائد، الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين «قبل الأخيرة»، في مباراة يسعى طرفاها إلى الظفر بنقاطها كاملة، من أجل الابتعاد عن خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
وتحمل المباراة رقم 29 في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين، إذ تعلو كفة الأهلي بـ21 انتصاراً، مقابل 3 للرائد، فيما حضر التعادل 5 مرات، لكن الفريق القصيمي تفوق على الغربي في آخر مواجهتين في الدوري.

ويدخل لاعبو الأهلي أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، الذي يحتضن المباراة، من أجل حصد النقاط الثلاث للثأر من خسارتهم بهدف دون رد، في بريدة ضمن الجولة الـ14 من المسابقة.
ويعول الأوروجوياني روبرت سيبولدي مدرب الأهلي، على الحالة المعنوية المرتفعة وسط اللاعبين، عقب الفوز في 3-2 على الاتحاد غريمه في ديربي تجريبي خلال فترة توقف الدوري، فيما يدخل الرائد المباراة، وسط متغيرات كثيرة، حيث يخوض السعودي يوسف الغدير أولى مبارياته مع الفريق، بعدما تولى المهمة خلفًا للبرتغالي جواو بيدرو الذي فسخت إدارة النادي عقده لسوء النتائج.
كما أنهت إدارة نادي الرائد، عقد الإسباني ياجو هيريرين حارس مرمى الفريق، الأسبوع الماضي بالتراضي بداعي الإصابة، فيما خسر الجهاز الفني خدمات البرتغالي إيدير لوبيز بعد ثبوت إصابته بتمدد في الرباط الصليبي الأمامي وقطع بالغضروف.
ويسعى الرائد إلى استعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه منذ الجولة 23، من المسابقة عندما فاز 1-0 على الفيحاء.
ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر في سلم ترتيب المسابقة برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الرائد الذي يقبع في المركز الرابع عشر.