|


المركز السعودي للموسيقى يستقبل طلبات الراغبين بالتعلم

الرياض - فاطمه القحطاني 2022.06.22 | 10:52 pm

أعلنت هيئة الموسيقى عن بدء استقبال المركز السعودي للموسيقى في الرياض وجدة لطلبات الراغبين بتعلم الموسيقى وفنونها المختلفة تحت إشراف مدربين موسيقيين معتمدين.
وستفتح المراكز باب التسجيل أمام عموم الراغبين، وتعد المراكز السعودية للموسيقى الأولى من نوعها في السعودية بمنهجيتها وشموليتها واتساع نطاقها التعليمي والتدريبي، حيث تنطلق المراكز من فرعين رئيسين في مدينة الرياض ومحافظة جدة والفرع الثالث في مدينة الخبر قريبا.
وتأتي هذه المراكز ضمن مبادرة إنشاء أكاديميات الموسيقى الرئيسية إحدى المبادرات الاستراتيجية لهيئة الموسيقى.
وتتضمن دروسا متخصصة في مجالات الآلات العربية والغربية، وفي إنتاج موسيقى الكمبيوتر ومهارات تنسيق الأغاني والغناء، ونظرية الموسيقى والأكاديمية المهنية.
تأسست هيئة الموسيقى في فبراير عام 2020، بناء على قرار مجلس الوزراء 414، وتعمل هيئة على إنشاء البنية التحتية للثقافة الموسيقية وتساهم في تمكين الجميع من الحصول على فرصة تعلم الموسيقى، حيث تسعى هيئة الموسيقى إلى تنظيم وتطوير القطاع والنهوض به للوصول إلى مستويات عالمية، لتعكس التنوع الثقافي في السعودية.
وترتكز على أهداف استراتيجية، وهي ركيزة التعليم، وركيزة الإنتاج، وركيزة أداء العروض الموسيقية والنشر والتوزيع، وركيزة التوعية والدعم، وركيزة التراخيص بضمان تطبيق أعلى مستويات الحماية لأعمال المحترفين في مجال الموسيقى، وتطبيق أعلى معايير الجودة وتقديم المكافآت القيّمة على مستوى المنظومة.