|


«لا تغطيها».. مبادرة اليوم العالمي للبهاق

الرياض - فاطمه القحطاني 2022.06.22 | 10:54 pm

تنظم جمعية البهاق الخيرية «فأل» مبادرة تسمى حكايتنا 2، في يوم الجمعة المقبل بتاريخ 24 يونيو في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض، في لقاء يروي فيه قصص وتجارب المصابين وقدرتهم على تجاوز العقبات لمساندة المصابين الآخرين.
كما يتضمن اللقاء فقرات عن العلاجات البيولوجية الحديثة للبهاق، متضمنًا ضيوف اللقاء هما أحمد العيسى الدكتور الاستشاري للأمراض الجلدية، وماجد عبدالله لاعب المنتخب السعودي الأسبق.
تأتي هذه المبادرة تزامنًا في اليوم العالمي للبهاق تحت عنوان «لا تغطيها» والذي يوافق يوم 25 يونيو، ويعتبر البهاق من الأمراض النادرة التي تصيب أشخاص قليلين جداً حول العالم، ويتسبب في فقدان الجلد لونه الطبيعي، بسبب توقف نشاط الخلايا التي تنتج مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد كما أنه مرض غير معدي.
جمعية البهاق «فأل» تساند المصابين بالبهاق توعويًا ونفسيًا واجتماعيًا وعلاجيًا وفق منظومة مؤسسية وفريق عمل مؤهل وفعال كما أنها مصرحة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وتهتم بالمصابين بالبهاق وتهدف من أجل تحسين حياة المصابين بالبهاق، ورفع الوعي المجتمعي، وزيادة المعرفة المتخصصة عن البهاق في المجتمع السعودي.
تتضمن أنشطتها الفرعية في تقديم المنح العلاجية للمصابين حسب التشخيص الطبي، وتقديم المنح العلاجية ودورات تأهيلية للمصابين والمصابات بالبهاق المقبلين على الزواج، ومساعدة الأطفال في العلاج وعمل جلسات تأهيلية لهم ولأوليائهم مع تقديم المنح العلاجية، والتوعية بالمرض وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع، وتقديم الاستشارات النفسية للمصابين عبر الهاتف وكذلك بالجلسات مع المختصين.