|


ثلاثية الرائد تُقرب الأهلي من «دوري يلو»

جدة- الرياضية 2022.06.23 | 10:52 pm
قرب فريق الرائد الأول لكرة القدم، الأهلي مضيفه، من الهبوط إلى «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى، بفوز كبير 3-1 في المواجهة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، في جدة، ضمن مباريات الجولة الـ29 "قبل الأخيرة" من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل ثلاثية الرائد عقيل بلغيث عند الدقيقة 43، ورائد الغامدي 60، والمغربي كريم بركاوي 80، فيما أحرز للأهلي البرازيلي كارلوس إداوردو عند الدقيقة 90+5، ليرفع الفريق القصيمي رصيده إلى 33 نقطة، ويقفز إلى المركز الثاني عشر، بينما تراجع الأهلي إلى المركز الرابع عشر ، وبقي عند 31 نقطة.
وألغى الأرجنتيني فاكوندو تيلو حكم المباراة هدفًا للأهلي بعد العودة إلى تقنية var، بعد مرور 10 دقائق على صافرة البداية، وتصدى الرحيلي حارس الرائد إلى تسديدتين على التوالي من عبدالرحمن غريب وعمر السومة.
واستفاد عقيل بلغيث لاعب الرائد من ركلة ركنية نفذها المغربي محمد فوزير زميله ليسجل هدف السبق لفريقه قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، عزز رائد الغامدي لاعب الرائد تقدم فريقه بهدف ثاني، بعدما تلاعب بدفاع الأهلي ومحمد ربيعي الحارس عند الدقيقة 60، ليصعب مهمة أصحاب الأرض في العودة.
ومن ضربة ثابتة نفذها يحيى الشهري، تمكن المغربي كريم البركاوي من تعزيز تقدم فريقه وإطلاق رصاصة الرحمة بهدف ثالث من ضربة رأسية عند الدقيقة 80. قبل أن يقلص كارلوس إداورد النتيجة عند الدقيقة 90+5. لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف 3-1.
ويحل الأهلي ضيفًا على الشباب الخميس المقبل، في قمة مباريات الجولة الأخيرة، بينما يستقبل الرائد نظيره أبها في اليوم ذاته.