|


الهلال يكسب الفتح.. وينتزع صدارة الاتحاد

الأحساء – الرياضية 2022.06.23 | 10:57 pm
خطا فريق الهلال الأول لكرة القدم، خطوة مهمة نحو الفوز بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الثالثة توالياً، بعدما انقض على الصدارة، إثر فوزه الكبير على مضيفه الفتح بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
ويدين الأزرق بهذا الانتصار إلى سالم الدوسري الذي سجل هدفين عند الدقيقتين 10 و39، والمالي موسى ماريجا في الدقيقة 80، ليرفع الفريق رصيده إلى 64 نقطة في الصدارة متفوقاً بفارق الأهداف عن الاتحاد الذي تراجع إلى المركز الثاني بعد فوزه على الاتفاق 3-1.
وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44، بعد طرد الكولومبي جوستافو كويلار عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، فيما فوت عبد الله الحمدان مهاجم الأزرق فرصة زيادة غلة فريقه من الأهداف، بعدما أهدر ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من النهاية.
وأصبح الهلال بحاجة إلى الفوز على الفيصلي، الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من أجل حسم اللقب دون انتظار ما ستسفر عنه مواجهة الاتحاد أمام الباطن التي تلعب في التوقيت ذاته، كما أنه في إمكانه التتويج باللقب في حال خسارته وخسارة منافسه الاتحاد، أو تعادلهما معاً في هذه الجولة.