|


النصر يحسم آخر بطاقات «السوبر»

الرس - الرياضية 2022.06.23 | 11:05 pm

حسم فريق النصر الأول لكرة القدم، آخر مقعد في بطولة السوبر السعودي، عقب فوزه الكبير 4-1 على مضيفه الحزم، فيما تعثر الشباب بالتعادل 1-1 مع مضيفه التعاون ضمن مباريات الجولة الـ29 «قبل الأخيرة» من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وانضم النصر إلى ثلاثي كأس السوبر الهلال والاتحاد اللذان ضمنا المركزين الأول والثالث في دوري المحترفين، بالإضافة إلى الفيحاء بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.
ورفع النصر رصيده إلى 58 نقطة منفرداً بالمركز الثالث في سلم الترتيب، بينما رفع الشباب رصيده إلى 54 في المركز الرابع، وعزز التعاون حظوظ بقائه في دوري المحترفين بعدما قفز إلى المركز العاشر برصيد 33 نقطة.
وسجل للنصر عبدالإله العمري عند الدقيقة 12، من ضربة رأسية، وألغى محمد الهويش حكم المباراة هدفًا الحزم بداعي التسلل، عند الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني سيطر لاعبو النصر على مجريات اللعب، ليتمكن تاليسكا من مضاعفة النتيجة بهدف ثاني مستفيد من تمريرة سلطان الغنام زميله عند الدقيقة 60، قبل أن يقلص أولا جون لاعب الحزم الفارق بهدف من ركلة جزاء.
وانتفض النصر فيما تبقى من زمن المباراة ليحرز هدفين عن طريق سامي النجعي عند الدقيقة 85 وتاليسكا بهدف شخصي ثان ورابع لفريقه، من ضربة ثابتة عند الدقيقة 90+3.
وفي المباراة الثانية افتتح هتان باهبري التسجيل لفريقه الشباب عند الدقيقة 30، انتهى عليه شوط المباراة الأول، ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن أشرف المهديوي من تسجيل هدف التعادل لفريق التعاون عند الدقيقة 53.
وأهدر لاعبو الفريقين جميع الفرص التي تهيأت لهم أمام المرمى لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1 .
ويستضيف النصر نظيره الفتح، الخميس المقبل، فيما يستقبل الأهلي نظيره الشباب في قمة مباريات الجولة الأخيرة في اليوم ذاته، فيما يختتم التعاون مبارياته بمواجهة ضمك.