|


حارس الأخضر يتحدث عن إنجاز آسيا.. ويحلم بالمونديال

العقيدي: كلمات الشهري لا تنسى

حوار: خالد الرشيد 2022.06.24 | 12:40 am

تدرَّج في فئات النصر السنية، ويعدُّ من الحراس القلائل الذين بدؤوا مسيرتهم في النادي نفسه إلى أن وصل للفريق الأول لكرة القدم، من ثم حراسة عرين الأخضر السعودي.
يملك النادي العاصمي عقده حتى عام 2025، لكنه أعير في فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى نادي الطائي.نواف العقيدي، حارس مرمى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” تحدث بالتفصيل عن الإنجاز الآسيوي مع المنتخب الأولمبي، ومحطة الطائي التي يعيشها هذه الأيام.
01
بدايةً نبارك لكم بتحقيق الإنجاز القاري، ماذا تقول عنه؟
الحمد لله، جهودنا الكبيرة طوال البطولة توَّجناها بنيل الذهب القاري. الشعور أكبر من وصفه بالكلام، وهذا الإنجاز سيبقى في الأذهان طويلًا، وجاء نتاج عمل كبير، وتركيز عالٍ، وتكاتف قوي من جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.
02
كيف رأيت البطولة من بدايتها حتى نهايتها؟
كانت هناك صعوبةٌ في لعب مباراة كل يومين، هذا الأمر مرهق جسديًّا وذهنيًّا، بخلاف أننا لعبنا جولةً في الدوري، والتحقنا مباشرةً بالمنتخب في اليوم التالي. هذا شكَّل ضغطًا إضافيًا علينا في البطولة القارية. كما شاهدت المنتخبات الآسيوية تطورت كثيرًا، وأصبحت المباريات بينها متكافئة وقوية.
03
ما اللحظة التي شعرت فيها بأنكم ستحققون كأس آسيا؟
بعد تخطينا دور المجموعات. شعرت حينها بأن اللقب سيكون لنا، ومع الانتصارات في الأدوار الإقصائية ازداد هذا الشعور حتى حصلنا على الكأس والحمد لله.
04
ما أصعب مباراة لعبها الأخضر في البطولة؟
بالتأكيد مباراتنا أمام اليابان في دور المجموعات. منتخبٌ مُرهِق، ويلعب كرةً هجومية بطريقتنا نفسها، ويملك لاعبوه إمكانات عالية.
05
على المستوى الشخصي، حققت رقمًا تاريخيًّا بالخروج بشباك نظيفة طوال البطولة، ماذا يعني لك هذا الرقم الذي سيسجَّل باسمك في تاريخ الكرة السعودية؟
لا تسعني الكلمات للتعبير عن سعادتي بالإنجاز، وأشكر الله على هذا الرقم التاريخي، الذي جاء بجهود الجميع، من اللاعبين والجهازي الفني بقيادة سعد الشهري. سيبقى ذكرى خاصة، سأفتخر بها طوال حياتي، إذ سجلت رقمًا تاريخيًّا، وفي مشاركتي القارية الأولى مع الأخضر.
06
هل تعتقد أن إعارتك للطائي كانت السبب وراء تطور مستواك محليًّا وآسيويًّا؟
بالتأكيد. اللاعب أو الحارس إذا ما شارك بصفة دائمة، فسيتطور مستواه، وتقوى حساسيته الكروية. خطوة الإعارة كانت صعبة، وفيها جرأة وطموح، وتحدٍّ، وإثبات للنفس، والحمد لله وُفِّقت مع الطائي.
07
ماذا عن مستقبلك، هل ستعود للنصر أم تفضِّل الاستمرار بنظام الإعارة لمدة موسم ولعب مباريات بصفة أساسية، خاصة أن الأخضر أمامه بطولة كأس العالم؟
عقدي مع النصر مستمر حتى عام 2025، وبالتأكيد سأعود إلى النادي بعد نهاية الموسم، لكن لا أعلم ماذا سيحصل في المستقبل. أنا أرغب في الالتحاق بالأخضر الكبير، والمشاركة بكأس العالم 2022 في قطر، وهو هدف كبير، وحلم بالنسبة لي.
08
كيف تصف تجربتك مع الطائي واقترابكم من ضمان البقاء في الممتاز بعد الفوز على الاتحاد؟
تجربة رائعة، واستفدت منها الكثير. شكرًا لهم على ثقتهم بي وبإمكاناتي، وستبقى من التجارب المميزة في مشواري. تبقَّت لنا نقطة لضمان البقاء رسميًّا في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقادرون على تحقيقها في المباراتين المقبلتين.
09
كيف تصف قيادة السعودي سعد الشهري الجهاز الفني للأخضر الأولمبي؟
سعد أخٌ قبل أن يكون مدربًا. هو شخصٌ يدعمك بكل قوة، ويحفزك، ويزرع فيك الثقة والحماس، والبطولة أقل واجب نقدمه له، وأشكره على كل شيء فعله لنا.
10
هل قدَّم لك توجيهات خاصة بك، وما أبرز جملة قالها لك في البطولة؟
نعم. أبرز جملة قالها لي: “ستكون الحارس الأول في السعودية، وتملك كل الإمكانات لذلك. فقط ثق بنفسك”.
11
ما طموح نواف العقيدي مع النصر والمنتخب؟
النصر عشق الطفولة، فمنذ الصغر وأنا أعشق هذا النادي، وتدرَّجت في مدرسته حارسًا، وهدفي أن أُسعد جماهيره دومًا، وأقدم كل ما لدي لهم، فهي تدعمني منذ كنت في الفئات السنية، وفيما يخصُّ المنتخب، أطمح لقيادة عرين الأخضر، والمشاركة في المحافل العالمية والآسيوية بشعاره، وتحقيق الإنجازات لهذا الوطن العظيم.
12
كلمة أخيره توجهها عبر “الرياضية”؟
أشكركم على هذا الحوار.