|


قبل الشباب.. 3 أرقام ترعب الأهلي

الرياض – حسن الحسن 2022.06.24 | 09:28 pm

تُظهر مواجهات فريق الأهلي خارج ملعبه في النسخة الحالية، من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ثلاثة أرقام قد تثير قلق جماهيره قبل المواجهة الحاسمة أمام الشباب مضيفه، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ30 والأخيرة.
ويدخل الفريق الأهلاوي المباراة بشعار الفوز فقط مع انتظار تعثر فريقين من أربعة أخرى مهددة بالهبوط من أجل ضمان البقاء مع الكبار بعد موسم صعب عانى فيه الأمرين.
ويحتل الأهلي المركز الـ14 متفوقًا بفارق الأهداف عن الاتفاق الـ15، ومتخلفًا بنقطة عن الباطن الـ13، ونقطتين عن الرائد والفيصلي والتعاون في المراكز 12 و11 و10 على التوالي، فيما تبدو المواجهة تحصيل حاصل بالنسبة للشباب «54 نقطة» الذي ضمن الحصول على المركز الرابع.
وتبرز في مقدمة الأرقام المقلقة للجماهير الأهلاوية الإخفاق الكبير للفريق في مبارياته خارج ملعبه خلال الموسم الجاري، إذ أنه لم يعرف طعم الانتصارات سوى مرتين من أصل 14 مباراة خاضها حتى الآن، وكانتا على حساب الطائي 2-1 ضمن الجولة التاسعة، والفتح 1-0 في إطار منافسات الجولة الـ20، فيما تعثر بالتعادل 6 مرات، وخسر مثلها.
ويتمثل الرقم الثاني في عدم قدرة الفريق على تحقيق الفوز خلال المباريات الأربع الأخيرة بعيدًا عن جماهيره -خسر مرتين وتعادل مثلهما-، علمًا أنه لم يتمكن من المحافظة على شباكه خلال هذه المواجهات سوى مرة واحدة فقط.
أما الرقم الثالث، فإنه يتعلق بمواجهات الفريق أمام فرق الرياض في الموسم الجاري، حيث تمنى الجماهير الأهلاوية النفس بأن تكون الزيارة الثالثة مغايرة تمامًا عن زيارتين سابقتين، خسر في الأولى أمام الهلال 2-4 ضمن الجولة 25، وتعادل مع النصر 1-1 في الجولة 28 بعد أن كان متقدمًا بهدف حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع في الشوط الثاني.