|


الشباب.. بين الأهلي و«دوري يلو»

الرياض - الرياضية 2022.06.26 | 09:36 pm

يسعى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إلى التمسك بالفرصة الأخيرة، لضمان البقاء في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وتلافي الهبوط إلى «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى، وذلك عندما يحل ضيفًا على الشباب في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين.
ويأمل مسيرو النادي الغربي وأنصاره، في أن يكون اللاعبين في أعلى درجات التركيز والمسؤولية، لتجنب هبوطه الأول في مسيرة النادي، حيث تتوقف فرصة بقائه على نتائج منافسيه الـ6 في الجولة الأخيرة، بشرط فوزه على الشباب في الرياض، لأن أي نتيجة أخرى تعني هبوطه رسميًا.
ويعيش الأهلي أسوأ أيامه، لكنه في حال فوزه على الشباب سيكون بشكل كبير قد ضمن البقاء في دوري المحترفين، حيث يرفع رصيده إلى 34 نقطة.
ومثل الفريق العاصمي عقدة للنادي الأهلي في دوري المحترفين خلال الأعوام القليلة الماضية، إذ يعود آخر فوز للفريق الغربي إلى ديسمبر 2019، عندما فاز برباعية نظيفة، ليحقق الشباب الفوز بعدها في 4 مواجهات، وحضر التعادل بينهما مرتين.
وفي المقابل يدخل أصحاب الأرض، المباراة أكثر أريحية، بعدما تأكد الفريق احتلاله المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري بعد تعثره بالتعادل 1-1 مع التعاون في الجولة الماضية.
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الشباب 4-3 ضمن منافسات الجولة الـ15 في جدة.