|


من فارق 16 نقطة.. الهلال يعود ويحتفظ باللقب

الرياض- الرياضية 2022.06.27 | 11:05 pm

تُوِّج فريق الهلال الأول لكرة القدم، بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، للمرة الثالثة على التوالي عقب فوزه «2-1» على الفيصلي ضيفه، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي "الدرة" في الرياض ضمن مباريات الجولة الـ30 «الأخيرة» من المسابقة، الإثنين.
واستطاع الأزرق العاصمي الظفر بلقب أطول بطولة للدوري بعد منافسة قوية مع الاتحاد حتى الدقائق الأخيرة من عمر الجولة الأخيرة، حيث رفع الهلال رصيده النقطي على 67 بفارق نقطتين على منافسه الغربي.
وعاد الهلال إلى المنافسة من بعيد بعدما كان متأخرًا عن الاتحاد منافسه، بفارق 16 نقطة في الجولة 20، مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين.
سجل ثنائية الهلال النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقتين "7، 64"، بينما قلص البرازيلي كوايسون الفارق لفريقه الفيصلي عند الدقيقة 70.
أظهر الأزرق العاصمي نواياه مبكرًا بهدف سريع عن طريق النيجيري أدوين إيجالو بعد مرور 7 دقائق على صافرة البداية، بعد الهدف سيطر لاعبو الهلال على مجريات اللعب، وأجبروا لاعبو الفيصلي على التراجع وظهر الضيوف بأول فرصة حقيقة عن طريق الرأس أخضر جوليو تافاريس سيطر عليها عبد الله المعيوف حارس المرمى بعد مرور 23 دقيقة.
وانقلبت السيطرة لصالح الضيوف بعد مرور نصف ساعة، وضغطوا على الدفاع الهلالي وكاد أن يدركوا التعادل في الوقت البديل من زمن الشوط الأول لكن محمد البريك أبعد الخطر عن مرمى المعيوف ليبقي على تقدم فريقه.
انطلق الشوط الثاني بفرصة فيصلاوية، بعدما تعدت الكرة المعيوف لكن لم تجد متابعة من لاعبي الفيصلي، وعلى عكس مجريات المباراة انطلق البرازيلي ميشايل ديلجادو، وتلاعب بمدافعي الفيصلي قبل أن يهيئ كرة للنجيري أودين الذي لم يجد صعوبة في اسكانها الشباك عند الدقيقة 64. قبل أن يعود الفيصلي بهدف تقليص الفارق بواسطة البرازيلي كلايسون عند الدقيقة 70 .
وفي الوقت المحتسب بدل ضائع الذي قدره الحكم بـ5 دقائق طالب لاعبو الفيصلي بركلة جزاء بداعي ملامسة الكرة يد المدافع الهلالي وبالعودة إلى تقنية "VAR" أمر الحكم باستئناف اللعب دون احتساب حالة ويطلق بعدها صافرة النهاية بفوز الهلال بثنائية أودين وتتويجه باللقب.