|


الداخلية الفرنسية تعتذر عن سوء تنظيم نهائي الأبطال

باريس - الفرنسية 2022.06.28 | 04:48 pm

اعتذر جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي لكل المتضررين الذين عانوا من سوء التنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في باريس.
ومع ذلك، لم يعتذر دارمانان الذي أدلى بتصريحات غريبة عن تداول عدد كبير من التذاكر المزيفة في ملعب «دو فرانس»، بشكل جزئي لجماهير ليفربول، التي ألقى باللوم عليها في المشاكل التي حدثت في ليلة خسارة فريقهم أمام ريال مدريد.
وقال لإذاعة "أر.تي.إل" عقب حرمان الجماهير من دخول الملعب وإطلاق الغاز المسيل للدموع بعد تطور مشكلات التزاحم: «هل كان ينبغي أن يتم تنظيم المباراة في ستاد دو فرانس بشكل أفضل؟ الإجابة هي نعم».
وأضاف: «هل أنا مسؤول جزئيًا؟ الإجابة هي نعم. بالطبع، أعتذر لكل الذين عانوا من هذا التنظيم السيء للحدث».
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن الجماهير اشتكت بعد المباراة من تعرضها للسرقة من قبل عصابات محلية ومن الشرطة، التي انتهجت أساليب قاسية في محاولة للتعامل مع مشكلة تزايد الأعداد، ولم توفر أي حماية.
وقال درامانان إنهم تعلموا من هذا وإن مباراتي المنتخب الفرنسي الأخيرتين في دوري أمم أوروبا ونهائي بطولة الرجبي مروا بدون أي حوادث كبيرة.
وأضاف: «غيرت بشكل عميق تنظيم مقرات الشرطة، كما غيرت التنظيم لمحاربة الإهمال، لأن إذا وقع خطأ ما في ملعب دو فرانس، هو محاربة الإهمال».