|


بعد 17 عاما.. فرناندينيو يعود إلى «البيت القديم»

ساو باولو - الفرنسية 2022.06.28 | 05:19 pm

عاد البرازيلي فرناندينيو، لاعب وسط وقائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، إلى بلاده للدفاع عن ألوان فريق بداياته أتلتيكو باراناينسي، وذلك وفق ما أعلن الأخير، الثلاثاء.
ووقّع ابن الـ37 عامًا الذي فاجأ الإسباني جوزيب جوارديولا مدربه في سيتي بإعلانه الرحيل عن بطل الدوري الممتاز بعدما أمضى في صفوفه تسعة مواسم، عقدًا مع باراناينسي لمدة عامين ونصف العام.
وُلِدَ فرناندينيو في ولاية بارانا وعاصمتها كوريتيبا، وبدأ مسيرته الكروية في أتلتيكو باراناينسي عام 2002 قبل أن ينتقل إلى أوكرانيا للانضمام إلى شاختار دانيتسك عام 2005.
وبعد ثمانية أعوام في دانيتسك توج خلالها بلقب الدوري الأوكراني ست مرات والكأس الأوكرانية أربع مرات، إضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009، لفت فرناندينيو أنظار سيتي.
في تلك الفترة كان قد انضم إلى المنتخب البرازيلي الذي خاض معه 50 مباراة بين 2011 و2019، وتوج معه بلقب كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية عام 2019 وخاض معه كأس العالم مرتين.
وفي صفوف سيتي، تُوج فرناندينيو بلقب الدوري الممتاز خمس مرات، إلى جانب الكأس الإنجليزية مرة واحدة، وكأس الرابطة ست مرات، وساهم في قيادته عام 2021 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.