|


الخليج يُعيد بيدرو إلى السعودية

الدمام – الرياضية 2022.07.03 | 03:33 pm

أعلن نادي الخليج، الأحد، رسمياً التعاقد مع البرتغالي بيدرو إيمانويل لتولى المهام الفنية في الفريق الأول لكرة القدم الصاعد حديثا إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولم يكشف النادي عن مدة العقد، واكتفى بتغريدة عبر حسابه الرسمي في« تويتر»، موقع التواصل الاجتماعي: «رسمياً نادي الخليج يتعاقد مع البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرباً للفريق الأول لكرة القدم للموسم المقبل».
وسيكون الخليج ثالث محطات بيدرو في الملاعب السعودية بعد تجربتين سابقتين مع التعاون والنصر قاد خلالهما الفريقين في 34 مباراة بدوري كأس محمد بن سلمان، وحقق فيهما 17 انتصارا، و9 تعادلات فيما مني بالخسارة 8 مرات، علما أنه حقق مع سكري القصيم إنجازا تاريخيًا عام 2019 بعد أن قاده إلى التتويج بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخ النادي إثر الفوز على الاتحاد 2-1 في المباراة النهائية.
وسبق للمدرب البرتغالي أيضا خوض تجربة تدريبية أخرى في الملاعب الخليجية، وكانت مع العين الإماراتي، وسبق له أيضا تولى تدريب العديد من الأندية الأوروبية ومنها ألميريا الإسباني، واشتوريل برايا البرتغالي.
وعاد الخليج إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد تصدره دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى بفارق الأهداف عن العدالة الصاعد بدوره رفقة الوحدة صاحب المركز الثالث.