|


«يويفا» يحارب الإساءة العنصرية عبر الإنترنت

لندن - رويترز 2022.07.03 | 03:34 pm

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الأحد، أنه أطلق برنامجًا لمكافحة الإساءات العنصرية التي توجه للاعبين عبر الإنترنت وذلك عن طريق العمل مع شركات مواقع التواصل الاجتماعي لحذف المحتوى المسيء وزيادة الوعي بتأثير هذه الإساءات.
وأوضح «يويفا» أن البرنامج سيطلق خلال البطولة الأوروبية للكرة النسائية التي ستنطلق خلال الفترة ما بين 6 و31 يوليو الجاري وأنه سيتابع ويبلغ ويعالج حالات الإساءة عبر الإنترنت.
وتعرض لاعبو إنجلترا ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وبوكايو ساكا إلى إساءات عنصرية عبر الإنترنت بعد أن أهدروا ركلات ترجيح خلال حسم المواجهة مع إيطاليا في نهائي البطولة الأوروبية الأخيرة العام الماضي.
وكشف تقرير نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الشهر الماضي عن أن أكثر من نصف اللاعبين في بطولتي أوروبا وكأس الأمم الإفريقية العام الماضي تعرضوا إلى إساءات عنصرية عبر الإنترنت.
وقال اليويفا في بيان: «برنامج الاحترام يهدف إلى اتخاذ خطوات ملموسة تهدف إلى التصدي للسلوك المسيء والتمييز عبر الإنترنت خلال جميع المنافسات النهائية، بما في ذلك المباريات النهائية لبطولات الشباب والنساء والرجال خلال الأعوام الثلاثة المقبلة».
وأضاف البيان: «والتأكيد حذف هذا المحتوى المسيء يتعاون اليويفا بصورة مباشرة مع منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية مثل: تويتر وميتا وإنستجرام وفيسبوك وتيك توك».