|


اهتمام عالمي بتعاقد الاتحاد مع سانتو

جدة - الرياضية 2022.07.05 | 03:10 pm

اهتمت وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية بأصداء تعاقد إدارة نادي الاتحاد مع البرتغالي نونو سانتو، لتولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين، خاصة مع تمتع المدرب بشهرة كبيرة في الملاعب الإنجليزية والأوروبية.
وأبرزت صحيفة "ميرور" الإنجليزية توقيع سانتو مع الاتحاد، لتؤكد بأن المدرب البرتغالي تجاوز فترة فشله مع توتهام والتي لم تستمر طويلاً، ليرحل عن منصبه بسبب سوء النتائج خلال بدايات موسم 2021-2022. وأشارت الصحيفة إلى أن سانتو حقق نجاحًا كبيرًا للغاية مع فريق وولفرهامبتون في الملاعب الإنجليزية، ليقرر خوض مغامرة جديدة في السعودية مع نادي الاتحاد.
كذلك أفادت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية أن المدرب الأسبق لأندية وولفرهامبتون وتوتنهام في إنجلترا سيدرب فريق الاتحاد بعد توقيعه بشكل رسمي وقراره بالتدريب في المنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.
أما صحيفة "ستاندرد" الإنجليزية فأشارت إلى أن نونو كان أحد أكثر المدربين نجاحًا في تاريخ وولفرهامبتون، حيث قاد الفريق للتأهل إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول قبل أن يحقق المركز السابع مرتين متتاليين، مع المشاركة في المنافسات الأوروبية.
يذكر أن سانتو فاز بلقب واحد فقط خلال مسيرته التدريبية، بعد تحقيق بطولة "التشامبيونشيب" مع فريق وولفرهامبتون خلال موسم 2017-2018، ليقود الفريق إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.